الثلاثاء 11 يونيو 2024

الجزائر تحسم الجدل بشأن جاهزيتها لاستضافة أمم أفريقيا 2021

كأس الأمم الأفريقية

ملاعب الهلال9-6-2021 | 14:44

محمد عمر

أنهى شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الجدل رسميًا حول إمكانية استضافة الجزائر لكأس الأمم الأفريقية نسخة 2021 والمزمع انطلاقها مطلع العام القادم 2022، حال اعتذار الكاميرون عن الاستضافة.

وقال عمارة في بيان نشره الاتحاد الجزائري عبر حسابه الرسمي، اليوم الأربعاء، التصريحات التي أدلى بها أمس الثلاثاء لوسائل الإعلام على هامش الجمعية العمومية الانتخابية للجنة الأولمبية الجزائرية، فيما يتعلق بكأس الأمم، أخرجت عن سياقها.

وأضاف البيان أن عمارة لم يصرح على الإطلاق بأن الجزائر ستعوض الكاميرون في حال انسحاب الأخيرة من تنظيم البطولة في موعدها المقرر.

وأشار البيان إلى أن تنظيم كأس أمم أفريقيا يتم بالتشاور مع السلطات الحكومية التي سيتعين عليها اتخاذ هذا القرار عندما تتوفر جميع الظروف لاستضافة وإنجاح حدث كبير.

ويذكر أن الكاف أعلن في وقت سابق، تأجيل قرعة كاس الأمم الأفريقية، والتي كان مقرر لها يوم 25 يونيو الجاري، لأجل غير مسمى، وهو ما فسره البعض بعدم جاهزية الكاميرون لاستضافة الحدث القاري، للمرة الثانية على التوالي عقب نسخة 2019 والتي اعتذرت الكاميرون عن استضافتها أيضا، وتم إسناد التنظيم لمصر، ليتوج منتخب الجزائر "محارب الصحراء" بلقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخهم.