الجمعة 28 يونيو 2024

"خمسة خصوصي " يثير سخرية رواد "فيس بوك ".

31-1-2017 | 11:44



انتشرت ليلة أمس بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك "صور تحمل الكثير من السخرية لمقاطع من ديوان خمسة خصوصي للشاعر الشاب علي حسن، الصادر عن دار ليان بمعرض الكتاب 2016 .
جاء في الصور المنتشرة مقاطع لقصائد من الديوان تحمل أغلبها أسماء بنات ومن بينها جاءت قصيدة "فاطمة يا فاطمة " وايضا قصيدة "آية يا آية يا أحلى حكاية " كما جاء في مطلع قصيدة أخرى "سلمى يا سلمى يا أحلى حكاية في وسط الضلمة " وفي أخرى "سارة يا سارة عمري ما أشوف وياكي خسارة "


كتب أحد رواد"فيس بوك " تعليقا على الصور المنتشرة من الديوان  " لمّي ولادك بقى يا مصر ليه بتعملي فينا كد!! هنقابل الوَحش إمتى طيب؟

بينما جاء تعليق الشاعر "محمد جعفر  يقول "فيه ديوان عامية قالب الدنيا من امبارح.. الراجل واضح جدا إنه عاوز يبيع الديوان وجاب الإكستريم ليفل للمحن وجاب مقطع من بيتين أو تلاته باسم كل بنت"
وأضاف "جعفر " إنتو كده بتشهروه وتلاقيه مبسوط دلوقتي.. لأنه عاوز ده جدا وبيسعاله.. ومش بعيد أصلا يكون هو اللي ورا انتشاره بالطريقة دي”.

كما جاءت نبؤة الشاعر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " فكتب يتساءل قبل صدور روايته الشعرية الجديدة " مين هنا مستني الكتاب "باي بولر " ومتوقعين تنتحروا زييي ولا هتستحملوا؟! ".
يذكر أن ديوان "خمسة خصوصي " للشاعر الشاب علي حسن صادر عن دار ليان لصاحبها فتحي المزين عام 2016.
كما أنه يشارك هذا المعرض برواية شعرية "باي بولر " كما أنه يحظى بمتابعة مئات الآلاف.