الثلاثاء 28 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميا بداية تعاملات اليوم

أسعار الذهب

اقتصاد11-6-2021 | 08:25

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب عالميا انخفاضا في بداية تعاملات اليوم الجمعة، تأثر بأسعار ختام تعاملات أمس الخميس، وبالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار، ونتيجة لتوقف المستثمرين عن القيام برهانات كبيرة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات للتضخم الأمريكي .

كما شهد مؤشر الدولار ارتفاعا قليلا ليُتداول بسعر 90.189 مقابل عملات منافسة، مما يزيد من تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.

 وتتجه الأنظار إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بعد أن أظهر تقرير الشهر الماضي ارتفاعه بأكبر قدر في نحو 12 عاما في أبريل الماضي وعلى مستوى التداولات الفورية انخفضت أسعار الذهب الخميس 10 يونيو عقب ارتفاع الدولار قليلا، بينما أحجم المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي .

وشهدت أسعار الذهب أمس الخميس انخفاضا في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1883.26 دولار للأونصة وانخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1888.20 دولار للأونصة.

وشهد مؤشر الدولار ارتفاعا قليلا ليُتداول بسعر 90.189 مقابل عملات منافسة، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى.. وجميع الأنظار تتجه إلي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بعد أن أظهر تقرير الشهر الماضي ارتفاعه بأكبر قدر في نحو 12 عاما في أبريل الماضي .

وشهد سعر الذهب تقلبات كبيرة الأسبوع الماضي بفضل التحركات الحادة في الدولار الأمريكي، حيث ارتفع المعدن الأصفر يوم الجمعة مع انخفاض الدولار في ظل بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية التي جاءت دون التوقعات.

ويتداول المعدن الثمين حاليًا فوق قاع الأسبوع الماضي باستقرار، وإذا ما نجح في البقاء فوق المتوسطات المتحركة البسيطة، فمن المحتمل أن يستمر الاتجاه الصاعد، وإذا ما تم تجاوز المستوى النفسي 1,900، فيمكن إعادة اختبار أعلى مستوى خلال ستة أشهر عند 1,916 دولارًا للأونصة.