الجمعة 3 مايو 2024

علاء عابد يهنئ الإمارات بفوزها بمقعد في مجلس الأمن: فخر للعرب جميعا

علاء عابد

أخبار12-6-2021 | 00:04

دار الهلال

هنأ علاء عابد النائب الأول للبرلمان العربي ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف، دولة الإمارات العربية الشقيقية بفوزها بمقعد فى مجلس الأمن، مؤكدا أنه فخر للعرب جميعا فوز دولة عربية بمقعد فى مجلس الأمن، مؤكدا أن هذا الحدث الهام هو مصدر فخر لنا جميعا.

كما هنأ النائب الأول للبرلمان العربي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجميع الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد النائب علاء عابد بالتأييد الدولي الواسع لترشح الإمارات والذي شهدته جلسة الاقتراع التي عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم، مشيرا إلى أنه يؤكد ثقة المجتمع الدولي بالدور الهام والمحوري الذي تلعبه الإمارات العربية المتحدة على الساحتين العربية والدولية.

وانتخبت الأمم المتحدة خمس دول للانضمام إلى مجلس الأمن الدولي، الجمعة، وهي الإمارات العربية المتحدة والبرازيل وألبانيا وغانا والغابون.

ويعتبر الفوز بمقعد في مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوًا ذروة الإنجاز للعديد من الدول، لأنه يمنحها صوتًا قويًا في قضايا السلم والأمن الدوليين بدءًا من النزاعات في سوريا واليمن ومالي وميانمار إلى التهديد النووي الذي تمثله كوريا الشمالية وإيران، وهجمات الجماعات المتطرفة مثل داعش والقاعدة.

وسوف ينضمون إلى الأعضاء الخمسة الدائمين الذين يتمتعون بحق النقض (الفيتو) في المجلس، وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين والمملكة المتحدة وفرنسا - والدول الخمس التي تم انتخابها العام الماضي: الهند وإيرلندا وكينيا والمكسيك والنرويج.

Dr.Randa
Dr.Radwa