السبت 6 يوليو 2024

متى يتلقى الأطفال لقاح كورونا؟

صورة تعبيرية

الهلال لايت 12-6-2021 | 12:15

ميادة عبد الناصر

لقاحات كورونا أصبحت هي الحل الوحيد للتخلص من هذا الوباء القاتل الذى دمر العالم وأصاب الجميع بالذعر وبعد انتشار اللقاحات على مستوى كبار السن وبعدها على الشباب أصبح هناك حاجة ملحة لتطعيم الأطفال حتى يعيشوا بأمان ويمارسوا حياتهم الطبيعية مرة أخرى.

 

وقد نشر موقع  times of India تقريرا مفصلا عن البلاد التي بدأ فيها تطعيم الأطفال حيث تم السماح للأطفال في بلدان مختارة في جميع أنحاء العالم بالتطعيم ومن هذه البلدان الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة واليابان ودبي وإسرائيل وأجزاء من أوروبا حيث يقوما بتلقيح COVID-19 للأطفال فوق سن 12 عامًا) حيث بدأت التجارب السريرية فقط نهاية عام 2020 ، مع شركات مثل Pfizer-BionTech و Moderna و Sinopharm باختبار جرعات اللقاح على الأطفال الأصغر سنًا ، مما سمح لهم بالمضي قدمًا في الحصول على إذن الاستخدام في حالات الطوارئ.

 

في هذه الأثناء ، سمحت الصين لأحد صانعي اللقاحات المحليين ، سينوفارم ، بإعطاء اللقاح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات.

 

وفي الهند ، بدأ مطور لقاح واحد فقط ، Bharat Biotech ، في اختبار التجارب على الأطفال. Zydus Cadila ، التي من المتوقع أيضًا أن تسعى للحصول على ترخيص للقاح البالغين ، يُقال أيضًا إن شركة فايزر أجرت محادثات مع المسؤولين الهنود لإحضار لقاحها المصنوع إلى الهند ، والذي قد يكون متاحًا أيضًا للأطفال كما قيل إن محادثات مماثلة جرت مع شركة Moderna Inc.

 

ومع ذلك ، لا يزال يُشتبه في أنه حتى مع تجارب اللقاح الواعدة ، قد لا يكون لقاح COVID-19 للأطفال في البلاد متاحًا بسهولة للإعطاء قبل نهاية عام 2021.