الجمعة 10 مايو 2024

الإعلان عن جوائز وتكريمات المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب بأسيوط

الإعلان عن جوائز وتكريمات المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب بأسيوط

ثقافة12-6-2021 | 12:41

بيمن خليل

سلم مهرجان المسرح الدولي للشباب بأسيوط في دورته الخامسة، شهادات تقدير إلى كل من فرقة الأراجوز وفرقة السمسمية، بالإضافة إلى مدربي الورش الفنية التي أقامها المهرجان، وهم الكاتب بكري عبد الحميد في التأليف المسرحي، الفنان حازم شبل في الديكور والإضاءة، المخرج د. أسامة رؤوف في الإخراج المسرحي، وأخيرًا المخرج عمرو قابيل بورشة التمثيل.

وكرمت إدارة المهرجان، نخبة من المبدعين مثل الفنان الراحل د. سناء شافع، وتسلم الدرع الناقد محمد الروبي، والأستاذ ضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط، والدكتور جمال جابر وسامي أرميا.

ثم جاءت جوائز الدورة الخامسة للمهرجان المسرحي الدولي للشباب، من جانب أعضاء لجنة التحكيم، والتي تتكون من المخرج الكبير عصام السيد رئيسًا، وعضوية المخرج الكبير ناصر عبد المنعم، والشاعر والكاتب الصحفي محمد بهجت.

ومن المنح المقدمة من أكاديمية الفنون إلى سهيلة مصطفى، إيرينى روؤف، بيشوى ميلاد..لمعهد الفنون المسرحية، بالإضافة إلى حسين محمد ومريم محمد لمعهد الموسيقى العربية بالاكاديمي.

كما تم تقديم جائزة خاصة باسم لجنة التحكيم إلى مريم محمد.. أما عن جوائز الدورة الخامسة لمهرجان مسرح الجنوب الجائزة الثانية لأفضل سينوغرافيا ذهبت إلى  فتحى مرزوق، والجائزة الأولى لأفضل سينوغرافيا حصل عليها عرض "يا خوف عكا من هديرك يا بحر " من دولة فلسطين العربية .

أما الجائزة الثانية لأفضل نص مسرحي ذهبت إلى الشاعر زياد كعوش من فلسطين، والجائزة الأولى لأفضل نص مسرحي حصل عليها " إسلام فرغلى "، والجائزة الثانية لأفضل ممثلة ذهبت إلى إيرينى روؤف، وجائزة أفضل ممثلة حصلت عليها سهيلة مصطفى، والجائزة الثانية لأفضل ممثل ذهبت إلى بيشوى ميلاد، الجائزة الأولى لأفضل ممثل ذهبت إلى وليد سعد الدين. 

وحصل على الجائزة الأولى لأفضل مخرج حمدى طلبة "فرقة الهاية ببنى مزار المنيا"، والجائزة الثانية لأفضل مخرج إلى محمد الشولي، والجائزة الثانية لأفضل عرض فاز بها يا خوف عكا من هديرك يا بحر   .

وأما عن الجائزة الأولى لأفضل عرض بجانب مكافأة تشجيعية قيمتها خمسة آلاف جنيه قد حصل عليها عرض " عباد الشمس 2 " لفرقة الهاية ببنى مزار – بالمنيا .

وجاءت جوائز دعم الإنتاج إلى فرقة الهاية المسرحية، وفرقة كراكيب المسرحية بالغردقة، وفرقة  " شظايا  المسرحية " بالجيزة، واختتم الحفل بإهداء درع تكريم للفنانة فاطمة محمد على والتي قدمت أغنية بلادي بلادي.

Dr.Radwa
Egypt Air