الثلاثاء 21 مايو 2024

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: هدفنا إثراء الحياة السياسية وتقوية التجربة الحزبية

تنسيقية شباب الأحزاب

أخبار12-6-2021 | 16:02

أماني محمد

قال أحمد نشأت، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن التنسيقية تأسست بهدف تنمية وإثراء الحياة السياسية وتقوية التجربة الحزبية في مصر، وفي بداية تأسيسها كانت تضم 20 حزبا سياسيا وعددا من شباب السياسيين والآن أصبحت تضم نحو 25 حزبا سياسيا وعدد أكبر من السياسيين، حيث حظت باهتمام كبير من القيادة السياسية.

وأوضح في تصريح لبوابة دار الهلال، أن هذا الاهتمام تمثل في تعيين 6 نواب للمحافظين من التنسيقية وبعدها ثقة الشعب المصري شباب التنسيقية فتم تمثيلها بـ32 نائب في مجلس النواب و16 آخرين في مجلس الشيوخ، مضيفا أن هذا هو تمكين حقيقي للشباب وللمرأة، فنسبة تمثيل المرأة من نواب التنسيقية تقارب نحو 50% في غرفتي التشريع.

وأكد أن التنسيقية كانت مشاركة في كل مؤتمرات الشباب والبداية كانت بالمؤتمر الوطني الخامس للشباب وبعدها منتديات شباب العالم ومنتدى الشباب العربي الأفريقي بأسوان، مضيفا أن مبادرات التنسيقية كانت هامة وتهم المواطنين وحاضرة بقوة مثل الوعي أمان للتخفيف من جائحة كورونا ودعم الأطقم الطبية بالمستلزمات الطبية لمواجهة الجائحة.

وأشار إلى أن هناك مبادرة أخرى أطلقتها لدعم العمالة غير المنتظمة حيث لم تتوقف التنسيقية في مبادراتها خلال أزمة كورونا وحققت نجاحات كبيرة ومتوقع استمرارها في الفترة المقبلة، مضيفا أن أداء نواب المحافظين من أعضاء التنسيقية وكذلك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ كان متفردا ومعبرا عن فكر شبابي حقيقي.

وأضاف نشأت أن الأعضاء اندمجوا مع المواطنين ودائما متواجدين بينهم ويعبرون عن صوتهم، ودائما يرسخون لسياسة بمفهوم جديد كآلية للعمل داخل التنسيقية وليس مجرد شعار، مضيفا أن هذا الدور من خلال السلطة التنفيذية كنواب المحافظين أو التشريعية في مجلسي النواب والشيوخ.

ولفت إلى أن التنسيقية تجمع شباب من مختلف التيارات السياسية من أقصى اليمين لأقصى اليسار وتنوعات وأفكار مختلفة، وهذا التنوع كان مفيدا ولم يكن عقبة أو حجر عثرة في طريق التنسيقية، فكان الجميع تحت مظلة إعلاء المصلحة الوطنية مما أدى لإثراء الأفكار والأطروحات والخروج بمقترحات ومخرجات لتحسين جودة الحياة السياسية وإثرائها في كل المناحي.