الخميس 26 سبتمبر 2024

وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ المشروعات الخدمية بميناء الإسكندرية

وزير النقل أثناء الجولة

أخبار13-6-2021 | 10:30

محمد فتحي

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه رؤساء قطاع النقل البحري، وميناء الإسكندرية، والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، عددا من المشروعات الخدمية، التي يتم تنفيذها بميناء الإسكندرية.

بدأت الجولة بتفقد موقع المحطة متعددة الأغراض، حيث تمت متابعة معدلات تنفيذ إنشاء المحطة، التي بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات الخاصة بها 63%.

واطلع الوزير على الإجراءات وخطة العمل الموضوعة، لبدء التشغيل العام القادم، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 100 متر من الرصيف الشمالي، في صورته النهائية، من إجمالي 960 مترا.

وفيما يتعلق بالمشغل العالمي، الذي سيقوم بإدارة وتشغيل المحطة، تم الاتفاق مع "CMA cgm"، الفرنسية العالمية، على فترة ما قبل التشغيل، لأعمال تجهيز المحطة، وجار استكمال الإجراءات الخاصة بعقد المشاركة الخاصة مع هذه الشركة العالمية، تمهيدا لتوقيع العقد النهائي بين الجانبين لهذه المحطة العملاقة، التي ستوفر 1500 فرصة عمل مباشرة، وما لا يقل عن 3000 فرصة عمل غير مباشرة. 

ووجه وزير النقل بضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء من إنشاء الأرصفة والساحات بالمشروع، بنهاية عام 2021، لتكون المحطة جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة، في الربع الأول من عام 2022.