الأربعاء 26 يونيو 2024

«المفتاح المصطنع».. وسيلة عصابة لسرقة السيارات بالزيتون

31-1-2017 | 12:09

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الثلاثاء، القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بمنطقة الزيتون، وأحال اللواء خالد عبد العال مدير الأمن المتهمين للنيابة لتولى التحقيقات.

البداية أثناء مرور ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الزيتون وبصحبتهم القوة المرافقة تمكنوا من ضبط محمد حسين، عاطل، ومحكوم عليه بالسجن في 9 أحكام حبس جزئي «تبديد ونصب» بإجمالي 13 عامًا، ومحمد السيد، عاطل، وذلك أثناء استقلالهما السيارة رقم ر ل ط 731 ماركة سوزكي «بدون تراخيص» وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على سلاح ناري «فرد خرطوش عيار 12مم، و4 طلقات من ذات العيار، وطبنجة بلي، و4 طلقات بلي»، ومقص حدادي كبير الحجم، ومجموعة من مفاتيح السيارات مختلفة الأنواع.

وبالكشف على اللوحات المعدنية المثبتة على السيارة تبين أنها خاصة بسيارة أخرى ماركة سوزوكي ملك جورج حنا، موظف ومقيم بدائرة قسم شرطة الوايلي «غير مبلغ بسرقتها».

كما تم الكشف على السيارة برقمي الشاسية والموتور تبين أن أصل لوحاتها «أ أ ج 9974»، ومبلغ بسرقتها في المحضر رقم 54720 لسنة 2015م مدينة نصر أول بتاريخ 24 أكتوبر 2015م، ملك نجلاء نبيل، ربة منزل ومقيمة مدينة نصر.

بمناقشتهما اعترفا بسرقة السيارة المضبوطة، حال توقفها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بأسلوب «المفتاح المصطنع»، وقررا بأنهما قاما بالتخلص من اللوحات الأصلية للسيارة، ووضع لوحات سيارة أخرى، وحيازتهما للسلاح الناري بقصد الدفاع، وباستدعاء المجني عليها تعرفت على السيارة واتهمتهما بالسرقة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

    الاكثر قراءة