الأحد 19 مايو 2024

يورو 2020.. إنجلترا لا تخسر على «ويمبلي» في الدورات المجمعة

منتخب إنجلترا

ملاعب الهلال13-6-2021 | 13:39

عمر القاضي

يستضيف ملعب ويمبلي التاريخي مباراة الافتتاح للمجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية الحالية، والتي تجمع منتخب إنجلترا مع نظيره الكرواتي في الساعة الثالثة من عصر اليوم.

 

ويحمل المنتخب الإنجليزي ذكريات رائعة على الملعب التاريخي لمنتخب الأسود الثلاثة، فهو لم يخسر أي لقاء عليه من المباريات التي لعب عليه خلال الدورات المجموعة.

 

واستضافت إنجلترا بطولة كأس العالم 1966، والتي نال لقبها في النهاية، قبل أن يستضيف بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1996، والتي وصل فيها لنصف النهائي وخسر بضربات الترجيح، حيث لعب فيهما 11 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل 4 مباريات.

 

والغريب في الدورتين التي استضافتهما إنجلترا، أن المباراة الأولى لها في دور المجموعات تنتهي بالتعادل أمام الفريق الآخر ثم تفوز في المباراتين الآخريتين.

 

في بطولة كأس العالم 1966، تعادل أول مباراة له على ويمبلي أمام منتخب أوروجواي، قبل أن يفوز بثنائية هانت وبوبي تشارلتون على المكسيك وبنفس النتيجة على فرنسا ليتأهل لربع النهائي.

 

فاز المنتخب الإنجليزي على الأرجنتين في ربع النهائي بهدف نظيف سجله هورست، ثم الفوز بهدفين لهدف على البرتغال في نصف النهائي عبر تشارلتون لإنجلترا وبهدف لإزيبيو للبرتغال.

وفي النهائي فاز المنتخب الإنجليزي على نظيره الألماني بأربعة أهداف لهدفين بعد اللجوء لأشواط إضافية بعد التعادل بهدفين لمثلهما في الوقت الإصلي للمباراة.

وفي يورو 1996، كانت البداية أيضًا تعادل أمام منتخب سويسرا، ثم فاز بهدفين على اسكتلندا، وبأربعة أهداف لهدف على هولندا.

في الدور ربع النهائي فاز على إسبانيا بضربات الترجيح، قبل أن يخسر من ألمانيا بركلات الترجيح في نصف النهائي لكن المباراتين تحتسبا كتعادل.