السبت 1 يونيو 2024

الفلبين وروسيا تتعهدان بتعزيز الشراكة بين البلدين للاستجابة للتحديات الدولية الملحة

روسيا

عرب وعالم13-6-2021 | 13:09

دار الهلال

تعهدت الفلبين وروسيا بتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات بجانب العمل على تعزيز الشراكة بين البلدين للاستجابة للتحديات الدولية الملحة.

جاء ذلك في رسالة وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نظيره الفلبيني رودريجو دوتيرتي؛ لتهنئته بالذكرى الـ 123 لاستقلال الفلبين، واصفا العلاقات بين مانيلا وموسكو بأنها "ودية للغاية"، حسبما قال القصر الرئاسي الفلبيني "مالاكانانج"- في بيان نقلته صحفية (فلبين ستار)، اليوم الأحد، على موقعها الإلكتروني.

وقال بوتين في رسالته: "إنني على ثقة من أنه من خلال توحيد الجهود، فإننا سنضمن مزيدًا من التطوير في الحوار الثنائي البناء والتعاون المثمر في مختلف المجالات، فضلاً عن الشراكة للاستجابة للتحديات الدولية الملحة".

وأضاف: "أن ذلك يلبي تماما مصالح بلدينا ويتماشى مع تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كما إنني أتمنى بصدق صحة جيدة وكل النجاح والرفاهية والازدهار لشعب الفلبين".

وفي وقت سابق من نهاية الأسبوع الماضي، نشر (مالاكانانج) رسالة دوتيرتي للاحتفال بيوم روسيا؛ حيث قال: "أهنئ بحرارة سعادتكم وشعب الاتحاد الروسي بمناسبة عيد روسيا، وفي هذا اليوم اسمحوا لي أن أنقل أطيب تمنيات الشعب الفلبيني لمواصلة النجاح والازدهار لأمتكم العظيمة".

وأضاف الرئيس الفلبيني: "إنني على ثقة من أن علاقاتنا القوية ستستمر في السنوات المقبلة، حيث نعمل على تعميق التعاون في المزيد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك في معركتنا المشتركة ضد جائحة (كوفيد -19)".