الجمعة 21 يونيو 2024

وكيل وزارة الثقافة العراقي يشيد بالإبداع النسوي في الفن التشكيلي

ثقافة العراق .. وكيل وزارة الثقافة العراقي يشيد بالإبداع النسوي في الفن التشكيلي

ثقافة13-6-2021 | 17:38

بيمن خليل

افتتح وكيل وزارة الثقافة العراقية "عماد جاسم" المعرض التشكيلي للفنانات العراقيات الذي نظمته جمعية الفنانين التشكيليين، برفقة الفنان الرائد سعد الطائي، وحمل المعرض السنوي هذا العام عنوان (تشكيليات عراقيات لعام 2021).

شاركت في المعرض أكثر من 70 فنانة بين الرسم والنحت والخزف وبمختلف التجارب الفنية والاساليب والخامات، كما شهد المعرض حضورًا جماهيريًّا من الفنانين والإعلاميين، ومتذوقي الفن التشكيلي.

وقد أكد وكيل الوزراة العراقي في تصريحه قائلاً :من دواعي فخرنا أن نرى هذا الجمال الفني بأنامل العراقيات وقد حققن انجازات مهمة، حيث حمل بعض الأعمال ملامح التجديد والتفوق اللوني، فيما ترجمت الكثير من اللوحات العمق الفكري بدلالاتها المتنوعة.

وأضاف: "ونحن في وزارة الثقافة نبارك لجمعية التشكيليين هذا النشاط بهذه الاضمامةُ من أعمال تحاكي الوجع، لكنها تسعفنا بالأمل، كشيرًا على أنّ الإبداع النسوي بخير، ويتجاوز أعمالاً تشكيليةً عربيةً، في المعنى والعمق التناول والابتكار في الافكار، موضحًا أهمية دور المؤسسات الحكومية في وضع برنامج لتشجيع التشكيل العراقي عبر اقتناء الأعمال، وعرضها على جدران المؤسسات لتضيء المواقع، وتنبه المتلقي إلى أنّ الفن العراقي مازال بخير ويؤكد امتداده الحضاري".