الخميس 16 مايو 2024

روبير الفارس: تحويل قصة "الحرب على ماري" لعمل فني يجعلها تصل لقاعدة جماهيرية واسعة

روبير الفارس

ثقافة13-6-2021 | 22:58

مريانا سامي

"الحرب علي ماري" قصة قصيرة للكاتب الصحفي روبير الفارس نُشرت في أكثر من دورية أدبية منها القاهرة، أخبار الادب والحياة اللندنية، كما نشرت في المجموعة القصصية "عيب احنا في كنيسة" عن دار ميريت في عام 2009.

وتستعد القصة ذاتها لتخرج إلى الجمهور في شكل فيلم روائي قصير، حيث يبدأ تصويرها بداية يوليو المقبل ويقوم بإخراج القصة المخرج الكندي المصري مينا سليمان، ويحمل الفيلم أسم "الإغراء المقدس"

قال الكاتب روبير الفارس أن القصة تدور حول المعني الانساني لفلسفة الجمال من خلال فتاة دميمة الوجه تدعي أميمة تعيش في صراع نفسي صعب بعد أن تركها ابن خالتها وتزوج فتاة جميلة وقد أصبح كاهنًا في الكنيسة؛ الأمر الذي يجعلها تشن حربًا علي ماري زوجته بسبب صراعها مع نفسها بعد أن تُركت بسبب قبحها.

وأضاف الفارس في تصريحات خاصة لـ "بوابة دار الهلال" أن، تحويل القصة لعمل فني يجعلها تصل بالصورة والأداء والموسيقى إلى عدد أكبر من الجماهير وسبق للمخرج مينا سليمان أن أخرج قصته التي حملت عنوان "السامري يصل متاخرًا" إلى فيلم قصير بعنوان "هابيل"، مؤكدًا إنه قادر علي ترجمة قصصه إلى فن راقي.

"الإغراء المقدس" بطولة سناء سمير ومدحت موريس ويقوم المخرج حاليًا باختيار أماكن التصوير، ومن المقرر أن يشارك الفيلم في عدد من المهرجانات الدولية.

ومينا سليمان حصل علي جائزة 2017 أحسن فيلم مهرجان تورنتو للأفلام القصيرة وعن فيلمه Her dream حصل علي جائزة أفضل سيناريو في مهرجان شمال هوليود.