الأربعاء 29 مايو 2024

كوريا الجنوبية تجري تدريبات للدفاع عن دوكدو في هذا الأسبوع

تدريبات

عرب وعالم14-6-2021 | 09:59

دار الهلال

تعتزم كوريا الجنوبية إجراء تدريبات عسكرية سنوية في وحول جزر دوكدو الواقعة في أقصى شرق البلاد هذا الأسبوع لتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد، حسبما ذكرت مصادر اليوم الاثنين.

وذكرت المصادر الحكومية والعسكرية أن التدريبات ستجري يوم الثلاثاء وستشارك فيها القوات البحرية وخفر السواحل.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع "التدريبات هي تدريبات منتظمة تهدف إلى تعزيز قدراتنا الدفاعية".

وأطلقت كوريا الجنوبية تدريبات دوكدو في عام 1986. ومنذ عام 2003، أجرت التدريب عادة مرتين في السنة، عادة في يونيو وديسمبر، لدرء التسلل الأجنبي المحتمل في المنطقة بشكل أفضل.

وفي العام الماضي، أجرى الجيش التدريبات مرتين، لكنها أصبحت معروفة للجمهور في وقت متأخر لأن السلطات لم تكشف عن التفاصيل في تحرك واضح لتجنب تصعيد التوترات مع اليابان.

كانت العلاقات الثنائية بين سيول وطوكيو في أدنى مستوياتها في السنوات الأخيرة بسبب القضايا التاريخية والدبلوماسية التي امتدت إلى المجالات الاقتصادية والعسكرية.

وتكرر اليابان مطالبات إقليمية بجزر دوكدو، على الرغم من أن كوريا الجنوبية كانت تسيطر بشكل فعال على الجزر مع احتفاظها بمركز صغير للشرطة منذ تحريرها من الحكم الاستعماري الياباني في عام 1945.

لكن الجهود المبذولة لتحسين العلاقات الثنائية بذلت في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة إلى تعزيز العلاقات الأمنية الثلاثية مع سيئول وطوكيو لمواجهة الصين وكوريا الشمالية بشكل أفضل.