الأربعاء 26 يونيو 2024

«السعداوي» يتفقد الشركات التابعة لـ«القابضة المعدنية» في الصعيد

جانب من الجولة

اقتصاد14-6-2021 | 16:15

محمد حبيب

تفقد المهندس محمد السعداوي مصطفي السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، الشركات التابعة للقابضة المعدنية في صعيد مصر وكان برفقته بعض من أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة وبعض قيادات الشركة وذلك خلال يومين عمل.

 

بدأت الجولة التفقدية في اليوم الأول بزيارة شركة النصر للتعدين وكان في استقباله الدكتور زينهم الألفي – رئيس مجلس الإدارة – و أبو المجد مفتاح – العضو المنتدب التنفيذي للشركة – وعدد من القيادات العمالية وممثلي النقابة، حيث استمع إلي أبرز المعوقات التي تواجه الشركة وخطتها لمواجهة تلك المعوقات وذلك من خلال عرض تقديمي قام به العضو المنتدب التنفيذي للشركة، وانتهت الجولة التفقدية لشركة النصر للتعدين داخل مناجم وكسارات الشركة.

 

استكمل سعداوي والوفد المرافق جولة اليوم الأول بتفقد أقسام وأفران الشركة المصرية للسبائك الحديدية وقد كان في استقباله  الدكتور محمود نصر رئيس مجلس الإدارة والمهندس عيد مهلل العضو المنتدب التنفيذي وعدد من القيادات والعاملين وممثلي النقابة بالشركة حيث لقي  المهندس محمد السعداوي حفاوة الترحيب سواء من العاملين بالشركة أو أهالي قرية العطواني – مركز إدفو (مقر شركة السبائك الحديدية).

 

واستهل الزيارة بتفقد صالة كبار الزوار بالشركة واستمع إلي كلمة العضو المنتدب التنفيذي من خلال عرض تقديمي عن أحدث المشروعات وأبرز التحديات التي تواجه الشركة وكذلك تطور الأداء الفني والمالي وكذلك مركز التدريب الخاص بالشركة.

 

وتجدر الإشارة إلي أن القاعة الرئيسية لمركز التدريب تسع  عدد 90 متدرباً ويشمل أيضاً عدد 4 قاعات أخري لمختلف الاحتياجات وقد شملت الجولة أيضاً زيارة تفقدية لأفران الشركة وعنبر الغازات وانتهت الجولة التفقدية لليوم الأول بزيارة للمعامل المركزية الحاصلة علي أعلي درجات الاعتماد من الجهات الدولية، والتي تم فتحها طوال العام للتفتيش من قبل الشركات المستوردة في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة.

 

بدأت الجولة التفقدية لليوم الثاني بزيارة شركة مصر للألومنيوم وكان في استقباله المهندس محمود سالم العضو المنتدب التنفيذي وعدد من قيادات الشركة وممثلي النقابات العمالية، وتفقد الحضور معرض منتجات الشركة وعلي شاكلة ما تم في شركتي النصر للتعدين والسبائك الحديدية عرض العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للألومنيوم مراحل تطور الشركة وكذلك أهم التحديات التي تواجهها بالإضافة إلي شرح مفصل عن مشروع الخط السابع.

 

ثم بدأت الجولة التفقدية لعنابر ومصانع الألومنيوم فقد قام بتفقد عنابر استخلاص الألومنيوم ومسبك (2) والعمرات الجسيمة ومصنع إنتاج قطاعات الألومنيوم.

 

وفي ختام الزيارة أشاد بالشركة وعمالها وثمن جهودهم وإخلاصهم في العمل كما شدد علي سرعة تنفيذ مشروع الخط السابع ومشروع إنتاج الجنوط كما أكد علي ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل لمواجهة التحديات المحلية والعالمية من أجل الحفاظ علي مكانة شركة مصر للألومنيوم.

الاكثر قراءة