الخميس 23 مايو 2024

رقم قياسى جديد.. سيدة أفريقية تلد 10 توائم

السيدة الافريقية

الهلال لايت 15-6-2021 | 12:26

ميادة عبد الناصر

 

شهدت السنوات الأخيرة تزايدًا في أعداد المواليد من التوائم حول العالم بمعدل أعلى من أي وقت مضى، حيث يشهد العالم سنويًا ولادة نحو 1.6 مليون توأم - بمعدل توأم بين كل 42 ولادة ويأتي هذا نتيجة كثرة استخدام علاجات الخصوبة مع إدخال عدة أجنة مخصبة في الرحم لزيادة فرص السيدة في الحمل، ولكن هناك طفرات تحدث لبعض السيدات تؤدي لحملهن أكثر من توأم في مرة واحدة فنجد حالات كثيرة حول العالم لسيدات يضعن 4 مواليد وأكثر في الحمل الواحد.

وحسب موقع times of india  وفي واقعة غريبة، استطاعت الجنوب إفريقية جوسياما سيثول 37 عامًا، تحطيم الرقم القياسي للتوائم في الحمل الواحد حيث انجبت 10 توائم 7 ذكور و3 إناث لتدخل موسوعة جينيس  للأرقام القياسية محطمة الرقم القياسي  لسابقتها المغربية حليمة سيسي (25 عامًا)، التي أنجب الشهر الماضي 9 أطفال، 5 إناث و4 ذكور.

والغريب في أمر جوسياما أن الموجات فوق الصوتية أظهر أنها تحمل ستة أطفال ثم بعدها أظهرت الأشعة التليفزيونية أنهم ثمانية أطفال فقط ولكن المفاجأة كانت إنجابها لـ10 أطفال دفعه واحدة.

وقد تم تداول الخبر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلته وكالات الأنباء المختلفة وعلق عليه مئات الآلاف من مستخدمي شبكة الانترنت.