السبت 29 يونيو 2024

زوج لـ38 سيدة وأب لـ89 طفلًا يفارق الحياة

صورة للعائلة

الهلال لايت 15-6-2021 | 12:15

ميادة عبد الناصر

 فى الهند بلد العجائب كل شيء غريب حتى في عدد الزوجات والأبناء فتلقى العالم  خبر حزين بوفاة زيونا تشانا وهو رجل يعد  صاحب أكبر عائلة فى العالم، حيث يمتلك ما يزيد عن 89 طفلًا، أنجبهم من 38 سيدة وذلك لأنه كان رئيسًا لأحد الطوائف التي تسمح بتعدد الزوجات والتي تسمى Chana Pawl  والتي أسسها جده في الثلاثينات وتضم الطائفة حوالي 1700 فرد من بينهم أربعة أجيال من عائلة تشانا، وتعيش أسرة زيونا كلها  فى منزل واحد مكون من مائة غرفة والذي أصبح جهة سياحية يقصده كل زائر للقرية.

وبحسب موقع "ديلى ميل" البريطاني والذي نشر خبر الوفاة ذكر أن زيونا  تشانا الذي يعيش في قرية باكتوانج تلانجنوام بولاية ايزاول الهندية كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر قبل وفاته حتى أصبح غير قادر على تناول الطعام، ومن ثم فقد الوعي، ثم تم نقله إلى الستشفى، حيث أعلن عن وفاته لدى وصوله فى ال13 من يونيو.

ومن الصعب تحديد الحجم الفعلي لعائلة تشانا، حيث تشير بعض التقارير إلى أن الأب لديه 94 طفلاً و39 زوجة و33 حفيدًا، وقد ولد تشانا عام 1945، وكانت أولى زيجاته من زوجته زاثيانجي في عمر 17 عامًا.

وتعتبر الأسرة منظمة بشكل كبير حيث  كانت تضع الزوجة الأكبر سنًا، جداول زمنية لزميلاتها من الزوجات ليتناوبوا على أداء الأعمال المنزلية مثل إعداد وجبات الطعام والغسيل والتنظيف، حيث كانو يقومون بطهي كميات هائلة من الطعام حتى تكفي كل هذه العائلة.