الخميس 16 مايو 2024

برنامج متنوع.. مهرجان قرطاج الدولي ينطلق 10 يوليو المقبل

مهرجان قرطاج الدولي

فن15-6-2021 | 15:44

ميرنا عادل أديب

تنطلق فعاليات مهرجان قرطاج الدولي للدورة ال56، في العاشر من يوليو المقبل، من خلال  برنامج متنوع يجمع ما بين المسرح، والعروض الفرجوية والموسيقية بمختلف ألوانها.

ويذكر أن فعاليات مهرجان"قرطاج" الدولي، تستمر حتى 18 يوليو 2021، ليعود المسرح من خلال تقديمه  لمجموعة من الأعمال التي أعدت خصيصا للمهرجان ، يقدمها نخبة من  ممثلين المسرح التونسي، بالإضافة إلى المخرج توفيق الجبالي، الذي قدم مسرحية "على هواك"، وتشارك ليلى طوبال بمونودراما "ياقوتة" ويقدم أنور الشعافي مسرحية "كابوس أينشتاين" ، وتقدم وفاء الطبوبي مسرحيتها "آخر مرة" وتشارك سيرين قنون بـ " ربع وقت " وجميعها إنتاجات حديثة.

وسيقام المسرح الروماني بقرطاج، مكانا  لعروض أخرى من بينها "فلاقة" لنصر الدين الشبلي، إخراج "فاضل الجزيري ، كما يقدم عرضين اثنين الأول لملك الفن الشعبي "الهادي حبوبة" والثاني عرض موسيقى صوفية لنبيهة كراولي وعادل بندقة .

حيث  يتضمن البرنامج العديد من العروض الموسيقية الآلاتية التي تحمل توقيع عديد الأسماء ذات الصيت العالمي من بينها: الثلاثي جبران وتقسيم تريو، بيكرام غوش، كونشيرتو مالاغا، إضافة إلى ظافر يوسف في الاختتام.

وسيكون المسرح الروماني بقرطاج فرصة للتعرف على موسيقات جديدة من بينها الموسيقى الكورية مع مجموعة "بيغ" التي تحظى بشعبية عند الشباب في تونس ، وسارة كوريا من البرتغال في سهرة مشتركة مع مايرا آندراد التي تميزت بموسيقاها الحضرية الممزوجة بالأفروبيت ، وللأطفال نصيب في برمجة الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدولي بعرض "اليس" وهو كوميديا موسيقية لأسامة المهيدي، إخراج حسام الساحلي وأسامة المهيدي وأيضا سيقدم حسان الدوس وأركسترا قرطاج السيمفوني و"أوربان ستريت أوركسترا" إدارة فنية لبيرم كيلاني بمصاحبة الأوركسترا السيمفوني التونسي بقيادة محمد بوسلامة.