الثلاثاء 7 مايو 2024

عضو «المصنوعات الجلدية»: إنشاء مصنع متطور لدباغة الجلود بداية خير قادم إلى مصر

دباغة الجلود

أخبار15-6-2021 | 21:20

محمود بطيخ

قال خليفة هاشم، عضو مجلس إدراة شعبة الأحذية والمصنوعات الجلدية، إن إنشاء مصنع خاص بدباغة الجلود في مصر بإمكانيات متطورة وتكنولوجيا حديثة، تعد بداية لخير قادم إلى مصر.

وأوضح «هاشم» في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن المشاكل التي يعاني منها القطاع ووصلت إلى القيادة السياسية تمثل 10% فقط، مشيرا إلى أنه سيتم طرح كل المشاكل خلال اللقاءات المقبلة، ويأملون خيرًا في المرحلة المقبلة لما تشهده من تنسيق بين القيادة ورواد صناعة الجلود.

وأكد هاشم، أن إنشاء مصنع لدباغة الجلود، يخفض من سعر المنتجات الجلدية، وذلك بسبب زيادة الإنتاج، موضحًا أن تصدير الجلد بعد أن يتم دباغته بشكل تام، سيرفع من سعر الجلود المصدرة إلى الخارج.

وأوضح أنه لا يفترض انتظار الربح من أول بداية المصنع ولكن يجب التماشي مع السوق ومن ثم يبدأ الربح، مشيرًا إلى أن مصنع واحد لا يكفي في مصر، حيث أنها تحتاج إلى أكثر من مصنع، مؤكدًا أن القيادة بدأت الطريق، والمتخصصين في ذلك المجال سيتكملون ما بدأته الحكومة.

وأشار إلى أن أهل المهنة أهملوا في ذلك القطاع، مما تسبب في تدهوره، الأمر الذي جعل الصين تتوغل في القطاع، وكذا تحكمت فيه، مشيرًا إلى أنه كان يجب إيصال خطورة ذلك للمسؤولين.

وأفاد بأن مصر بها كفاءات ماهرة في صناعة الجلود، مشيرًا إلى أنه مع توافر التكنولوجيا والتطور في هذا المجال مصر قادرة على غزو العالم مرة أخرى في المنتجات الخاصة بالجلود.

Egypt Air