الإثنين 27 مايو 2024

محافظ مطروح يشكل لجنة لحصر الأراضي المتنازع عليها بالعلمين

31-1-2017 | 12:34

 

مطروح : نور عبد القادر

قرر اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح تشكيل لجنة محايدة لحصر جميع الأراضي والمزروعات والمبانى بالأرض المتنازع عليها بين هيئة التنمية الزراعية وواضعى اليد،  بقرية سيدى عبد الرحمن بمدينة العلمين  على مساحة 16 ألف فدان.

وقال أبو زيد إن محافظة مطروح ليست طرفا فى النزاع بحكم ولاية هيئة التنمية الزراعية على الأرض المتنازع عليها ،لكن الواقع يفرض ضرورة الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادى لأهالى المحافظة  مع ترحيبهم بالاستثمار والتنمية على أرض مطروح والحفاظ على حقوقهم.

وأكد حرصه على حقوق أبناء مطروح والحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي بالمحافظة ،بما يحقق  الصالح العام والحفاظ على حقوق الدولة مع احترام سلطة القانون والوصول لحل توافقى، وفى إطار قانونى يرضي الطرفين من خلال الحصر الفعلي للمزروعات والمباني بالأرض المتنازع عليها ثم استكمال باقى الاجراءات لحل تلك المشكلة.

 وأضاف المحافظ ان مهام اللجنة  هى الحصر على الطبيعة لواقع  كل المبانى والمساحات الزراعية ضمن المساحة الإجمالية لأرض هيئة التنمية الزراعية بسيدى عبد الرحمن والبالغة 16 ألف فدان وفق الخرائط والإحداثيات الخاصة بوزارة الزراعة وهيئة التنمية الزراعية.  

وأشار محافظ مطروح أن أهالى سيدى عبد الرحمن  مزارعى الأرض المتنازع عليها قد أكدوا خلال لقائه بهم على احترامهم تنفيذ القانون وما ستنتهى إليه لجنة حصر المزروعات والمبانى مع الحفاظ على حقوقهم.

 جاء ذلك خلال لقاء اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ونواب البرلمان بالمحافظة وممثلى هيئة التنمية الزراعية وعدد من أهالى سيدى عبد الرحمن واضعى اليد  على الأرض المتنازع عليها .