الجمعة 17 مايو 2024

بالفيديو.."الكهرباء": لدينا 33 مليون مشترك على مستوى الجمهورية

31-1-2017 | 12:36

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العدادات "الديجيتال"لا تختلف في نظامها المحاسبي عن العدادات القديمة، مشيرا إلى أن الفرق يتمثل في أن الأولى يتم شحنها قبل الاستخدام.
ونوه متحدث الكهرباء، إلى أن هناك زيادة في عدد الطلبات المقدمة لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، والتي تقدر بـ مليون و85 ألفا و808 للعدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية و 2 مليون و29 ألفا و893 للعدادات القانونية الرسمية بإجمالي طلبات 415 ألف عداد مسبوق الدفع.
وأوضح متحدث الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي خالد تليمة مقدم برنامج "صباح أون"، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، أن العداد الكودى يتميز بأنه يعطى إنذارا للمواطن على عدة مرحل قبل انتهاء الشحن، منوها أنه لا يفصل الكهرباء أوقات الليل أو الإجازات والعطلات الرسمية، وأنه في حال انتهاء الشحن يوجد بالكارت مدة 24 ساعة كفرصة سماح لحين تجديد الشحن، كما يوضح للمواطن الشريحة الكهربائية الموجود عليها حاليا لترشيد استهلاكه.

وكشف حمزة، عن عدد المشتركين في عدادات الكهرباء سواء القديمة أو العدادات الكودية الجديدة مسبوقة الدفع، موضحا أنها تقدر بنحو 33 مليون مشترك على مستوى الجمهورية.


شاهد الفيديو..