الخميس 23 مايو 2024

نائب رئيس البنك الأهلي: 2.79 تريليون جنيه قيمة أصول البنك الأهلي في يونيو 2021 بنسبة نمو 37% (حوار)

نائب رئيس البنك الأهلي

اقتصاد18-6-2021 | 18:49

دار الهلال

 

2 تريليون جنيه حجم الودائع في البنك بنهاية مارس 2021

ارتفاع محفظة القروض إلى 721 مليار جنيه ونسبة التعثر لا تتجاوز 1.4%

120 مليار دولار حجم التدفقات الدولارية بالبنك منذ تعويم الجنيه وحتى الآن

"الأهلى تمكين" ستكون من أكبر الشركات العاملة في الخدمات المالية غير المصرفية

الشهادات لم تتأثر بخفض الفائدة وتمثل 65% من محفظة الودائع بقيمة 1.3 تريليون جنيه

لدينا خطة لرقمنة الخدمات المصرفية والفروع المتنقلة ستحقق طفرة في الشمول المالي

البنك الأهلي المصري، أقدم وأكبر بنك في مصر، تأسس في 25 يونيو 1898،وكان البنك المركزي لمصر حتى تأميمه وإنشاء البنك المركزي في عام 1960 ، كما تحولت فروعه فى السودان وأثيوبيا إلى بنوك مركزية بعد تأميمها من جانب تلك الحكومات.

بنك وطني صاحب تاريخ طويل في دعم الدولة المصرية وحتي الأن في كافة المشروعات القومية والتنموية ومشاركًا فاعلاً في مبادرات البنك المركزي لتشجيع الاستثمار وتوفير المسكن الملائم للمواطنين.

ويستحوذ البنك  الأهلي المصري، على الحصة السوقية الأكبر من القطاع المصرفي والتى تخطت 35%، ويمتلك أكثر من 600 فرع بجميع محافظات الجمهورية كما يعمل في 8 دول خارج مصر.

وبلغت قيمة أصول البنك الأهلي المصري في يونيو 2021 حوالي 2.79 تريليون جنيه، كما حقق ارباح قبل الضرائب بلغت 30.6 مليار جنيه وسدد ضرائب لخزينة الدولة هذا العام 17.5 مليار جنيه.

في حوارنا مع نائب رئيس البنك يحيى أبوالفتوح تطرقنا للعديد من النقاط الهامة حول آلية عمل البنك ودوره في دعم المشروعات القومية والتنموية، واستراتيجية التحول الرقمي التى يطبقها البنك ودوره فى نشر الشمول المالي، بجانب حجم أعمال البنك وأرباحه وأصوله، والمبادرات التمويلية التي يشارك فيها والعديد من المعلومات الهامة التي كشفها نائب رئيس البنك الاهلي المصري في السطور التالية:

ما معدلات نمو أعمال البنك على مستوى الودائع والقروض خلال العام الجاري؟

استمرارا للنتائج المتميزة وريادة البنك الأهلي تخطى إجمالي المركز المالي حاجز الـ ۲ تریلیون جنيه في يونيو ۲۰۲۰ ونحو 2.5 تریلیون جنيه بنهاية مارس ۲۰۲۱ مقارنة بـ 1.6تریلیون جنيه في يونيو ۲۰۱۹، بزيادة قدرها نحو 900 مليار جنيه في غضون ۲۱ شهر، كما بلغت حقوق الملكية بالبنك نحو۱۳۰ مليار جنيه في مارس ۲۰۲۱.

في حين بلغت ودائع العملاء ۲ تریلیون جنيه وبنسبة 35.5% من الحصة السوقية في مارس ۲۰۲۱ وذلك بنمو بنحو 400 مليار جنية (في 9 أشهر) عن يونيو ۲۰۲۰ التي بلغت نحو    1.1تريليون جنيه، وهي الثقة التي يؤكدها عدد عملاء البنك الذي تجاوز 14.3  مليون عميل في يونيو ۲۰۲۰، وليتجاوز  16.5مليون عميل في مارس ۲۰۲۱، بمعدل. زيادة ۲ مليون عميل جديد خلال تلك الفترة، وبمتوسط ۸۰۰۰ عميل جديد يوميا من مختلف انحاء الجمهورية.

وحققت محفظة القروض بالبنك نمو في يونيو ۲۰۲۰ بمعدل ۳۳% عن العام السابق حيث بلغت ۷۲۱ مليار جنيه مقابل نحو 542 مليار جنيه في يونيو ۲۰۱۹، لترتفع محفظة القروض الي ۹۳۵ ملیار جنيه بنهاية مارس ۲۰۲۱ والتي تبلغ ۳۵٫۲% من الحصة السوقية للقطاع المصرفي ككل.

ومن المتوقع نمو إجمالي أصول البنك في يونيو ۲۰۲۱ بنسبة 37% عن يونيو ۲۰۲۰ لتصل إلى نحو ۲٫۷۹ تریلیون جنيه، ونمو محفظة القروض بنحو ۲۹۲ مليار جنيه عن يونيو ۲۰۲۰ منها ۲۰۲ مليار جنيه موجهة للشركات الكبرى و17.6 مليار جنيه للشركات الصغيرة و المتوسطة و ذلك دعما للاقتصاد القومي و تماشيا مع مبادرات البنك المركزي المصري المختلفة لتحفيز وتنشيط مختلف الأنشطة الاقتصادية و بالأخص قطاعات الصناعة والسياحة.

ما حجم أرباح البنك خلال عام 2020؟

أظهرت نتائج أعمال البنك عن العام المالي۲۰۲۰/۲۰۱۹ تحقيق صافي أرباح قبل الضرائب قدرها 30.6 مليار جنيه، وصافي أرباح بعد الضرائب قدرها 13.1 مليار جنيه في 30 يونيو ۲۰۲۰، حيث سدد البنك 17.5 مليار جنيه ضرائب لخزينة الدولة.

ما قيمة مساهمة البنك الاهلي في مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي أطلقها البنك المركزي المصري؟

 حرص البنك الأهلي المصري على المشاركة الفعالة في مبادرات البنك المركزي المصري لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث بلغت قيمة محفظة التسهيلات الممنوحة من البنك في إطار هذه المبادرات نحو ۵۸ مليار جنيه لنحو64.6 ألف عميل.

ويتيح البنك الاهلي المصري حزمة متنوعة من المنتجات التمويلية التي تتوافق مع احتياجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمختلف الأنشطة والقطاعات، من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات، وهو الأمر الذي يتناغم مع مجهودات الدولة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 وقد شهدت محفظة البنك الأهلي المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة طفرة ملحوظة خلال السنوات الأخيرة، لتسجل قيمة المحفظة 96 مليار جينه في أبريل ۲۰۲۱ (تسهیلات مباشرة وغير مباشرة)، بمعدل نمو بلغ 15 % عن يونيو ۲۰۲۰.

 

ما حجم مساهمة البنك في مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها رئيس الجمهورية؟

يتصدر البنك الأهلي المصري ترتيب البنوك المشاركة بمبادرات البنك المركزي المصري، خاصة مبادرات التمويل العقاري بحصة سوقية ۲۹%، مما يعكس دور البنك في دعم تلك المبادرات للنهوض بالقطاع العقاري، وتوفير مسكن مناسب لاحتياجات المواطنين بأقل تكلفة ممكنة.

وبلغ حجم محفظة التمويل العقاري نحو 10.2مليار جنيه، وذلك لعدد 96158 عميلا وذلك بنهاية أبريل ۲۰۲۱، ويستهدف البنك الاستحواذ على نسبة تتراوح من 30 – 40%  في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري الجديدة بسعر عائد 3%، وبمدة تمويل تصل إلى 30 سنة.

 

 ما هو موقف السيولة المتاحة في البنك لتمويل المشروعات المختلفة؟

 يتمتع البنك الأهلي المصري بسيولة كبيرة تتيح له تمويل كافة المشروعات في مختلف القطاعات الاقتصادية بالدولة، حيث بلغ حجم الودائع نحو ۲ تریلیون جنيه وبنسبة 35.5% من الحصة السوقية للقطاع المصرفي في مارس ۲۰۲۱، في حين بلغت محفظة القروض نحو 935 مليار جنيه بنهاية مارس ۲۰۲۱ تمثل ۳۵٫۲% من الحصة السوقية للقطاع المصرفي ككل.

 حدثنا عن تمويلات البنك في المشروعات القومية كم تبلغ؟

دائما ما يلعب البنك الأهلي المصري دور رائد  في دعم ومساندة المشروعات القومية التي تهدف لرفع قدرات القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري مثل قطاع النقل والصناعة والزراعة مما يؤدي لخلق فرص عمل جديدة وزيادة موارد الدولة ومن ثم يساهم في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة،  وباعتبار البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك الحكومية، والأكبر في الجهاز المصرفي من حيث الحصة السوقية، يركز على تمويل المشروعات في جميع المجالات الاقتصادية المختلفة، لا سيما مشروعات البنية التحتية والمشروعات العقارية.

وتلقي مشروعات البنية التحتية اهتماما كبيرا من جانب الدولة، خاصة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مهام الرئاسة، مما يسهم في توفير بيئة جيدة للإسكان والأعمال.

ويهتم البنك بتمويل مشروعات البنية التحتية والتوسعات العقارية التي تستهدفها الدولة في المدن الجديدة، ومن أهمها مشروعات تنمية محور قناة السويس، وعمليات إنشاء شبكات الطرق بالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وغير ذلك وقد قام البنك بمنح حدود ائتمانية بنحو 1.57 مليار جنيه لدعم قطاع السياحة كما قام بمنح حدود ائتمانية بقيمة 11 مليار جنيه لعدد ۱۰۰۰ عميل لدعم قطاع الصناعة وذلك تطبيقا للمبادرات المختلفة للبنك المركزي المصري. وارتفعت محفظة قروض الشركات الكبرى بنحو ۱۳۱ مليار جنيه لتصل إلى 542 مليار جنيه في يونيو ۲۰۲۰ بمعدل نمو ۳۳ %، ولتتخطی 714 مليار جنيه بنهاية مارس ۲۰۲۱.

 ما حجم التنازلات الدولارية في البنك منذ تعويم الجنيه؟

قفزت التدفقات من العملات الأجنبية بالبنك الأهلي المصري إلى نحو ۱۲۰ مليار دولار، منذ قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 وحتی الشهر الحالي، وقد شهد البنك نموا في التدفقات الدولارية من تحويلات المصريين العاملين بالخارج والسياحة والصادرات وتدفقات صناديق الاستثمار العالمية من أجل الاستثمار في مصر.

كما أن التدفقات النقدية تشهد نموا متزايدا من موارد مختلفة منذ بداية العام الحالي وحتى الآن ، وذلك بعد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي وزيادة معدلات النمو.

 هل يعتزم البنك الأهلي طرح سندات خارجية للحصول على العملة الصعبة؟

بلغ إجمالي العقود والتسهيلات التي تم ابرامها مع بنوك ومؤسسات دولية منذ يوليو ۲۰۱۹ حتي يناير ۲۰۲۱ نحو 2.6 مليار دولار.

 ومن المتوقع ابرام عدد من العقود والتسهيلات خلال المرحلة المقبلة، هذا وقد قام البنك الأهلي المصري مؤخرا في إطار معاملاته الدولية المستمرة وتنويع موارده لتمويل مشروعات تنموية واستثمارية طويلة الأجل بجذب تمويلات خارجية تصل إلى مليار دولار من خلال توقيع عقد تمويلي مع ۱٤ مؤسسة دولية وإقليمية .

وشهد التمويل إقبالا شديدا من هذه المؤسسات في ظل نجاح السياسات النقدية والمالية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق مؤشرات اقتصادية إيجابية تدعم استمرار هذا النجاح، كما استندت هذه المؤسسات الى المركز المالي القوي للبنك ومؤشرات أدائه الداعمة للاقتصاد والتنمية المستدامة.

استحوذت شركة تابعة للبنك الأهلى على إحدى شركات الدفع الإلكتروني فما رؤيتكم للاستثمار في هذا المجال وتوقعاتكم لسوق الدفع الإلكتروني في مصر؟

 أتمت شركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، صفقة استحواذها على حصة قدرها 75% في شركة التوزيع والاتصالات الدولية (ديستل - ممكن)، المتخصصة في مجال المدفوعات الإلكترونية، وستنضم "ممكن" إلى منصة "الأهلي تمكين"، والتي أطلقها البنك في الوقت ذاته لتضم تحت مظلتها الشركات التابعة العاملة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وستكون "تمكين" بدورها تابعة للشركة القابضة الجديدة، الأهلي كابيتال القابضة للخدمات المالية.

ومن المخطط أن تكون منصة "الأهلى تمكين" من كبريات الشركات العاملة في الخدمات المالية غير المصرفية في السوق المصري.

 ومن شأن تلك الخطوة الجديدة المساهمة في تحقق استراتيجية الدولة والبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد، ودعم الشمول المالي، ومن المتوقع استمرار نمو سوق الدفع الإلكتروني في مصر بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

 ويبلغ رأسمال شركة "الأهلى تمكين" حوالي ۷۰۰ مليون جنيه وهي احدى الشركات التابعة لشركة الأهلي كابيتال القابضة " الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري ".

هل تأثرت شهادات استثمار البنك الأهلي جراء التخفيض المتتالي لسعر الفائدة وما هي حصيلة البنك من تلك الشهادات خلال العام الجاري؟

لم تتأثر شهادات البنك الأهلي المصري، حيث بلغت أرصدة ودائع البنك لأول مرة ۲ تریلیون جنيه خلال شهر أبريل ۲۰۲۱، ومثلت أرصدة الشهادات الادخارية نسبة 65%  من إجمالي محفظة الودائع بقيمة ۱٫۳ تریلیون جنيه.

كم تبلغ محفظة الديون المتعثرة بالبنك؟ وما حجم التسويات التي تم ابرامها خلال العام الجاري؟

انخفضت نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالي القروض لتصبح 1.4% في  يونيو ۲۰۲۰ مقارنة ب 1.6 % في العام السابق، وهو ما يؤكد دعم البنك الأهلي المصري لعملائه في كافة الظروف، وقد تم إجراء تسويات لعدد 1144 عميل غير منتظم بلغت مديونياتهم نحو 10 مليار جنيه، إضافة إلى مساندة عدد من العملاء المتعثرين وضخ تمويل إضافي يسمح بمساعدتهم في تخطي أزماتهم المالية بعد دراسات تفصيلية وتدعيم موقف البنك.

 

كم عدد فروع البنك حاليا وهل يعتزم البنك زيادة عدد فروعه في الداخل أو الخارج خلال الفترة المقبلة؟

يمتلك البنك أكبر شبكة فروع على مستوى الجهاز المصرفي منتشرة على كافة المحافظات والمدن المختلفة طبقا لدراسة أعدت خصيصا للوصول بخدمات البنك لكافة المواطنين لدعم استراتيجية المركزي لتحقيق الانتشار الجغرافي.

ويعتزم البنك افتتاح 50  فرعا جديدا خلال العام الجاري، المواصلة خطته التوسعية لتحقيق الانتشار الجغرافي ودعم عملائه.

ويخطط البنك بعد افتتاح فروعه الجديدة أن تتجاوز إجمالى شبكة الفروع التابعة له 600 فرع مقارنة بـ 553 فرعا في نهاية مارس ۲۰۲۱.

ويوجد البنك الأهلي المصري في نحو ۸ دول خارج مصر، أبرزها أمريكا، الصين، إثيوبيا، السودان، جنوب أفريقيا، إلى جانب شبكة كبيرة من البنوك المراسلة، ويعتزم البنك استمرار سياسته التوسعية بالخارج لا سيما في قارة افريقيا.

 ما هو دور البنك في دعم الشمول المالي؟

 تعتمد استراتيجية قطاع التجزئة المصرفية بالبنك على عدة محاور منها إرساء مفهوم الشمول المالي لدي الأفراد باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التطور الاقتصادي والاجتماعي، وكذا التوسع في التحول الرقمي والإلكتروني لمنظومة العمل البنكية من خلال ميكنة العمل المصرفي وإتاحة المنتجات والخدمات الالكترونية بأبسط الإجراءات من خلال العديد من القنوات البديلة مثل الموبايل البنكي والأهلي نت، الفون كاش، مركز الاتصالات، الفروع الإلكترونية، والعديد من القنوات الأخرى التي سوف يتم اتاحتها قريبا، وكذلك دعم جميع مبادرات البنك المركزي المصري.

وفي هذا الإطار، نجح البنك الأهلي المصري في تصدر نشاط التجزئة المصرفية في مصر لتناهز محفظة التجزئة المصرفية ۱۳۰ مليار جنيه بنهاية مارس ۲۰۲۱ بزيادة تخطت 26 مليار جنيه عن رصيد المحفظة بنهاية العام المالي السابق في يونيو ۲۰۲۰ وبنسبة نمو بلغت نحو 26% ومن المستهدف الوصول بالمحفظة إلى 143 مليار جنيه بنهاية العام المالي الحالي.

وكم يبلغ عدد البطاقات المصدرة بالبنك حتى الآن؟

بلغ عدد البطاقات الائتمانية 1.34مليون بطاقة ائتمان بإجمالي استخدامات 2.36 مليار خلال شهر ابريل، وقد بلغ الرصيد المدين حتى نهاية شهر ابريل 7.6  مليار جنيه.

 أما بطاقات ميزة والبطاقات المدفوعة مقدما وبطاقات الخصم المباشر بلغ عدد البطاقات المدفوعة مقدما للأفراد 6 مليون بطاقة منهم 4 مليون بطاقة ميزه (بالإضافة إلى 274  ألف بطاقة ميزه للمرتبات الحكومية).

 فيما بلغ عدد بطاقات الخصم المباشر 5.9  مليون بطاقة منهم ۷۲ ألف بطاقة ميزه.

كما بلغ عدد بطاقات الخصم المباشر المصدرة للشركات 1418 بطاقة بإجمالي استخدامات 11.7 مليون خلال شهر ابريل.

 وبلغ عدد البطاقات الائتمانية المصدرة للشركات ۲۰۸ بطاقة، وبلغ عدد المشتركين في الانترنت البنكي  5.8 مليون للأفراد و ۵۷ الف للشركات، فيما بلغ عدد المشتركين في المحفظة الذكية 1.8 مليون.

حدثنا عن جهود الرقمنة داخل البنوك وفروع البنك الالكتروني التي تم إطلاقها منذ عامين ومدى النجاح الذي حققته؟

 تعزيزا للشمول المالي واستراتيجية تفعيل الخدمات المصرفية الرقمية، تم استقطاب نحو 1,4 مليون عميل جديد في مجال الإنترنت البنكي "الأهلي نت" ليصل إجمالي عدد العملاء المشتركين بالخدمة منذ انطلاقها إلى ۲٫۷ مليون عميل في يونيو ۲۰۲۰، مقابل 1.3مليون عميل العام السابق، وخلال 9 أشهر فقط تخطى عدد عملاء الأهلي نت" 5.6  مليون عميل بنهاية مارس ۲۰۲۱، كما بلغت محفظة الفون كاش نحو ۱٫۷ مليون عميل في يونيو ۲۰۲۰، وصولا إلى 1.8  مليون عميل في مارس ۲۰۲۱، مستفيدين من الخدمات المصرفية الرقمية التي يقدمها البنك لعملائه، والتي تشهد تطويرا مستمرا.

وأطلق البنك المزيد من الخدمات الرقمية استنادا للدراسات التي يقوم بها فرق العمل المختصة بالبنك لتحديد احتياجات العملاء الحاليين والمرتقبين سعيا لمواكبة متطلبات رضا العملاء، حيث نجح البنك في تحقيق حجم معاملات إلكترونية خلال ۲۰۲۰ بقيمة 5.5 مليار جنيه بعدد معاملات وصل إلى 9.85  مليون معاملة هذا وتجدر الإشارة إلى أن مجلة Global business Outlook منحت البنك الأهلي المصري، جائزتين كأفضل بنك في الخدمات المصرفية الرقمية وأفضل بنك في التجزئة المصرفية في مصر.

 كما حصد البنك جائزة البنك الأفضل في التحول الرقمي في مصر لعام ۲۰۲۰ من اتحاد المصارف العربية ، وهو ما يعد دليلا واضحا على اهتمام البنك بتفعيل استراتيجيته الطموحة للتحول الرقمي ، ويعكس رياده البنك في الخدمات المصرفية الرقمية مع وضع أجندة دقيقة واستراتيجية واضحة وطموحة للتحول الرقمي والتي كانت أولى خطواتها افتتاح البنك لأول فروع الخدمة الالكترونية في مصر مطلع عام ۲۰۱۹.

 وبالإضافة إلى الفروع الالكترونية ونقاط الخدمة الالكترونية التي وصل عددها إلي 26،  فقد أطلق البنك الأهلي المصري أول فرع متنقل، والذي يعد نموذجا جديدا من الفروع يتم تنفيذه لأول مرة في القطاع المصرفي المصري تعظيما لدور البنك الرائد في الشمول المالي وزيادة الوعي المصرفي في إطار خطط الدولة والبنك المركزي للوصول بالخدمة المصرفية لمختلف المناطق الأقل وفرة بالخدمات المصرفية.

 ويعد هذا الفرع الأول من نوعه في الشرق الأوسط وانطلق في العاصمة الإدارية الجديدة لخدمة القائمين على تنفيذ تلك المدينة الحيوية لامتداد التنمية والعمران بشكل حضاري.

كم عدد ماكينات الصراف الآلي التي يمتلكها البنك الأهلي؟ وهل هناك نية لزيادتها؟

ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي ATM إلى  4712ماكينة في يونيو ۲۰۲۰، بزيادة قدرها 615 ماكينة عن العام السابق، مع وصولها إلى 4953 في مارس ۲۰۲۱، وزاد عدد ماكينات POS في يونيو ۲۰۲۰ عن ۱۲۰ ألف ماكينة، بينما وصل في مارس ۲۰۲۱ إلى أكثر من 214 ألف ماكينة.

كما نجح البنك في تحقيق حجم معاملات الكترونية عن عام ۲۰۲۰ بقيمة 5.5 مليار جنيه بعدد معاملات وصل إلى 9 مليون و850 ألف معاملة، حيث يقوم البنك بدوره الرائد نحو دعم مبادرات الدولة من خلال الدفع بالعديد من الخدمات الإلكترونية، ويستهدف البنك الأهلي المصري دائما زيادة ماكينات الصراف الآلي وفقا gخطة مدروسة في مختلف أنحاء الجمهورية.

ما هي مساهمات البنك الأهلي في مجال المسئولية المجتمعية والمبادرات المجتمعية؟

في مجال المسئولية المجتمعية، تركزت سياسة البنك في دعم ثلاثة محاور رئيسية وهي القطاع الصحي وقطاع التعليم ومجال تطوير العشوائيات ومكافحة الفقر، إضافة إلى دعم المرأة المعيلة ومساندة ذوي الهمم، حيث بلغ إجمالي مساهمات البنك في مجالات المسئولية المجتمعية خلال العام المالي ۲۰۱۹/ ۲۰۲۰ نحو2.6  مليار جنيه، لتتجاوز مساهمات البنك في هذا الملف الحيوي 8 مليارات جنيه في السنوات الست الأخيرة.

 كيف ترى مسيرة فريق الكرة التابع للبنك وكيف يتم دعمه للاستمرار في الدوري الممتاز؟

 حقق فريق نادي البنك الأهلي المصري لكرة القدم إنجازا بصعوده لدوري القسم الأول الممتاز لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، وتستمر إدارة البنك في توجيه كل سبل الدعم للنادي، ولا سيما في ضوء النتائج المشرفة التي حققها لاعبوه والذين استطاعوا في غضون عامين الانتقال من دورى القسم الثالث الى الدوري الممتاز، وهو ما يعكس تحمل كل اللاعبين للمسئولية وتحقيق التطوير المستمر لمهاراتهم وترتيبهم بين باقي الفرق المنافسة، وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود، كما يهتم البنك دوما بدعم الرياضيين حيث أن كونه أحد أهم رعاة الرياضة في مصر يستلزم أن ينبع بداية من داخل البنك ولأبنائه ليكون بذلك نموذجا يحتذى لدى باقي المؤسسات الكبرى.