الثلاثاء 21 مايو 2024

اليوم.. تكريم بسمة بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

الفنانة بسمة

فن19-6-2021 | 13:18

محمود علي

تشهد فعاليات اليوم السبت بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، ندوة تكريم الفنانة بسمة وذلك في التاسعة مساءا، وتشهد الندوة عرض فيلمها القصير "برة الصندوق"، وهو أحد مشاريع معهد السينما، والفيلم من تأليف وإخراج أحمد الباسوسي.

 

وتضم لجنة تحكیم المهرجان في مسابقة الفيلم التسجيلي الطويل والقصير المخرجة الإماراتية نجوم الغانم، والمخرج والمنتج السينمائي ديان بيتروفيتش، والمخرجة المصرية هالة خليل، والمخرج العراقي الفرنسي عباس فاضل.

 

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائي والتحريك فنان الرسوم المتحركة كاتب السيناريو توماس ويلز، والسيناريست المصري تامر حبيب، والمخرج المغربي عبدالاله الجوهرى، والروسية إيلينا كورسيفا، المنتج والمخرج بنيامين كورتيشي من مقدونيا، كما تضم لجنة تحكيم الفيبريسي الناقدة المصرية مروة أبو عيش، والناقدة السورية لمي طيارة، والناقد الإيطالي ماسيمو ليتشي.

 

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ علي أمن وسلامة الضيوف وجميع المشاركين بالمهرجان.

 

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.