السبت 18 مايو 2024

أطول أبراج أفريقيا.. كل ما تريد معرفته عن البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة

تحقيقات19-6-2021 | 14:23

إسراء خالد

تشهد العاصمة الإدارية الجديدة نموًا متسارعًا في العملية الإنشائية، وبناء العديد من المشروعات الفريدة من نوعها، والأولى في منطقة الشرق الأوسط، من بينها مدينة الإعلام، ومدينة الثقافة والفنون، والمدينة الرياضية، كما أنها تحتوي على أبراج تعد الأطول على مستوى قارة إفريقيا، وتضم أكبر حدائق مركزية على مستوى العالم.

 

تتمتع العاصمة الإدارية الجديدة باهتمام خاص من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخلق مدينة ذكية متكاملة تواكب تكنولوجيا الجيل الرابع، ويتوافر بها كافة الخدمات الاجتماعية، والتكنولوجية، والخدمية، والثقافية، لتحقيق الاكتفاء الذاتي لقاطنيها.

 

تصميم البرج الأيقوني

يعد البرج الأيقوني الذي يتم تأسيسه بالعاصمة الإدارية الجديدة، أيقونة المشروعات المصرية في مجال العمران، حيث أنه يعد الأطول في قارة إفريقيا، وتزداد قيمته بتواجده في مدينة مميزة، وهي من أفضل مدن الجيل الرابع التي تنشئها هيئة المجتمعات العمرانية، وفي هذا الصدد تعرص بوابة "دار الهلال"، أبرز المعلومات عن ارتفاع برج العاصمة الإدارية الجديدة، ومساحة البرج الأيقوني.

 

مواصفات برج العاصمة الإدارية

1- يوجد البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد أعلى برج في قارة إفريقيا، إذ يصل ارتفاع برج العاصمة الإدارية إلى ما يقارب 385 مترًا.

2- يوجد البرج الأيقوني في منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، التي تضم 20 برجا لخدمة الأغراض الإدارية والسكنية، بالإضافة إلى توافر أماكن فندقية للغرض ذاته، فهي توفر منطقة متكاملة الخدمات.

3- يطل البرج على مختلف الطرق الرئيسية مع الحديقة المركزية «كابيتال بارك».

مساحة البرج الأيقوني

تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية للبرج، ويقع على مساحة 533,041 متر مربع تقريبًا، ويتكون البرج الأيقوني من 79 طابقًا.

 

يذكر أن البرج الأيقوني يتم تنفيذه بالتعاون بين كل من وزارة الإسكان والمرافق العامة المتمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع الشركة الصينية «cscec» والتي تعتبر إحدى أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم.

الاكثر قراءة