الأربعاء 12 يونيو 2024

على خطى «الغضبان».. امنعوا السلع الاستفزازية

12-5-2017 | 17:00

 

"الرجوع للحق فضيلة".. واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عاد للحق عندما تراجع عن إلغاء موائد الرحمن في بورسعيد خلال  شهر رمضان المقبل.

 «غضبان» الذي قرر صباح أمس إلغاء موائد الرحمن بدعوى أن بعض القائمين عليها يستغلون السلع المدعمة بالمخالفة للقانون، تراجع في المساء ونفى إصدار قرار بمنع الموائد، وأوضح أن أي مواطن مسموح له بإقامة موائد الرحمن، ولكنه تمسك بمنع إقامة أي شوادر لبيع السلع الاستفزازية والياميش في بورسعيد، وذلك مراعاة لظروف المواطنين محدودي الدخل، مشددًا على أنه لن يسمح بجشع بعض التجار.

منع المحافظ شوادر الياميش شىء طيب، لكن أتمنى من المحافظ أن يمنع كل السلع التي تستفز الفقراء وليس الياميش فقط ، كما أطالب الحكومة بأن تسير على درب محافظ بورسعيد في منع أي سلع تستفز الفقراء في مصر المحروسة، فهناك الكثير من السلع الاستفزازية  للفقراء مثل الجمبري، والكافيار، والتفاح المستورد، والطرشي المستورد، والممبار الصينى، والسيمون فيميه.

يا سيادة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لماذا لا تصدر قراراً بمنع كل السلع الاستفزازية المستوردة التى ترهق اقتصادنا، وتستنزف دولاراتنا، وتستفز فقراءنا .

محافظ بورسعيد قدم مبادرة جديدة لصالح الفقراء، والوقوف ضد جشع التجار، فلماذا لا يتم تعميمها في المحافظات الأخرى بمنع السلع الاستفزازية والتضييق عليها، أما بالنسبة لموائد الرحمن فتراجع الغضبان عن إلغائها هو عين العقل؛ فهذه الموائد الملاذ لكثير من الفقراء في شهر رمضان الكريم، فهناك بعض الفقراء لا يأكلون اللحمة إلا في شهر رمضان من خلال موائد الرحمن، وبالتالي لابد من الإكثار من هذه الموائد القائمة منذ مئات السنين، ويجب عدم التفكير في إلغائها؛ لأن إلغاء موائد الرحمن جنون وشر مستطير، وإذا كان تم تطبيق هذا القرار لكان ترتب عليه خطورة كبيرة خاصة إذا كان امتد -القرار- للمحافظات الأخرى.

من فضلكم امنعوا السلع الاستفزازية رفقا بالفقراء.