الأربعاء 26 يونيو 2024

«أمهات مصر» يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية بمختلف المحافظات

عبير أحمد

أخبار20-6-2021 | 19:10

إسراء خالد

هنأت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، الطلاب الأوائل بالصف الثالث الإعدادي على مستوى المحافظات.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن طلاب الشهادة الإعدادية شهدوا ظروف استثنائية صعبة في هذا العام الدراسي في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى احتساب نتيجة العام الدراسي على الفصل الدراسي الثاني فقط، مما خلق حالة من القلق والتوتر لدى طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم.

وتوجهت عبير بالشكر لجميع أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، والذين يتعرضون لضغط عصبي ونفسي كبير، طوال العام الدراسي، مشددة على أن الأمهات قاموا بدور كبير مع أبنائهن من خلال تشجيعهم، وتوفير المناخ المناسب داخل الأسرة، مما يساعدهم على التركيز والتحصيل الدراسي، حتى انتهت امتحانات نهاية العام بتفوق أبنائهن.

واختتمت عبير تصريحاتها، بالإشادة بجميع المحافظين والطريقة المحترمة اللائقة التي تعاملوا بها عند إعلان النتائج، بالإضافة إلى قيام بعض المحافظين بالاتصال بأوائل الشهادة الإعدادية وتقديم التهنئة لهم، تحفيزا وتشجيعا لهم على استمرار تفوقهم، ممتنة لدور وزارة التربية والتعليم، والمديريات التعليمية لتحملهم الضغط النفسي من جانب أولياء الأمور الذين كانوا يتخوفون على مستقبل أبنائهم.

الاكثر قراءة