الأحد 30 يونيو 2024

«مجلس الفروسية» انكشف باختفاء أعضائه عن زيارة رئيس الاتحاد الدولي

12-5-2017 | 20:12

اختفى معظم أعضاء مجلس إدارة اتحاد الفروسية خلال زيارة رئيس الاتحاد الدولي للعبة البلجيكي إنجمار دي فوس، للقاهرة عدا اثنين فقط، هما رئيس الاتحاد الغير معلوم مؤهله الذي لم يؤد واجب الخدمة الوطنية هشام حطب وذراعه الشمال خالد عاصم ومعهما الضلع الثالث القائم بأعمال المدير التنفيذي سيد معوض.

جاء اختفاء أعضاء مجلس إدارة الفروسية عضو مجلس الشعب سحر طلعت مصطفى والفنانة حورية فرغلي وطارق الغواص وعبد الحميد الشريف مثيرا للعديد من التساؤلات التي تحتاج إلى تفسير حول سر هذا الغياب عن التواجد وحضور زيارة الرجل الأول المسئول عن اللعبة في العالم.

وكشف الغياب عن مدى سيطرة وتسلط الثلاثي الغير معلوم مؤهله الذي لم يؤد واجب الخدمة الوطنية هشام حطب والذراع الشمال له خالد عاصم وسيد معوض على اتحاد الفروسية الملئ بالأزمات والمشاكل التي يتجاهلها تماما وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز تاركا الحبل على الغارب لهذا الثلاثي.

ودار الهمس واللمز حول علم باقي أعضاء المجلس بزيارة رئيس الاتحاد الدولي للفروسية لمصر وأسبابها في هذا التوقيت خاصة وان كل التصريحات التي تم تناولها لرئيس الاتحاد الدولي لا تدور إلا عن إشادته بالبطولات الدولية التي تقام في مصر رغم إنها تقام بالخيول المستعارة ولا يشارك فيها فرسان أجانب من أصحاب المستوى المتميز.

والمثير أن آلة هشام حطب الإعلامية، أطلقت تصريحات على لسان دي فوس تشيد بتطور مستوى اللعبة في مصر رغم التراجع الواضح والفشل في التأهل إلى أوليمبياد ريو دى جانيرو إلا بالصدفة عن طريق المحترف بالخارج كريم الزغبى واحتلال المركز الأخير في كأس الأمم للفروسية بجدارة شديدة وعدم وجود فارس مصري واحد من المحليين حقق إنجازا خارجيا يذكر.

وكشف الغياب الجماعي لأعضاء مجلس اتحاد الفروسية عن الزيارة عن عدم مشاركة هؤلاء الأعضاء في اتخاذ القرارات داخل الاتحاد وابتعادهم عن اللعبة وان تواجدهم على الورق فقط لا أكثر ولا أقل.

وهمس البعض بأن الهدف من تلك الزيارة هو رغبة هشام حطب الذي يواجه اتهامات الاتجار بالخيول والتهرب من تسديد ضرائبها حسب تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الصادر مؤخرا في الترشح بانتخابات الاتحاد الدولي للفروسية المقرر لها العام المقبل وانه يريد الحصول على تزكية رئيس الاتحاد الدولي للعبة ليضمن لنجاح ويصبح من حقه التواجد في اتحاد الفروسية المصري بصفته الدولية حال خروجه منه لأي سبب.

وتعجب البعض من وضع حطب وعاصم ومعوض نادي دريم لاند بيجاسوس وهو نادي خاص ضمن زيارة رئيس الاتحاد الدولي للفروسية باعتبار أن ذلك ترويجا ودعاية من جانبهم لهذا النادي الخاص الذي قامت شركة خالد عاصم بتجهيز الأرض به ومنحه تنظيم ثلاث بطولات متتالية في شهر واحد أحداهم كانت دولية.