الجمعة 17 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط اليوم.. وخام برنت يسجل 73.63 دولار للبرميل

ابار نفط

اقتصاد21-6-2021 | 15:26

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم الإثنين، 73.63 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.90دولار للبرميل حيث شهدت الأسعار ارتفاعا طفيفا. وكانت أسعار النفط الخام قد سجلت مكاسب أسبوعية هي الرابعة لها علي التوالي بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، حيث ارتفعت عقود خام برنت بنسبة 1.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة1% .

كشفت "رويترز" اليوم أن بنك الاستثمار الأمريكي "بنك أوف أمريكا"، توقع اليوم أن يشهد سعر برميل مزيج "برنت" ارتفاعا إلى مستوى 100 دولار بحلول عام 2022. وأضاف البنك أن الطلب العالمي على النفط تم تأجليه بسبب إجراءات الإغلاق التي تم فرضها بسبب أزمة كورونا، كما تؤدي وزيادة الطلب على الوقود بسبب زيادة مسافات السفر، إلي ارتفاع الأسعار بشكل كبير. وأضافت "رويترز": أن سعر خام برنت يواصل ارتفاعه ويقفز إلى 74.46 دولارا .

وقال جولدمان ساكس" يتوقع استمرار تعافي أسعار النفط. ووصول خام برنت إلى 80 دولارًا للبرميل وأشار محللو "بنك أوف أمريكا" إلي أنه من المتوقع أن تتراوح أسعار النفط للعام 2021 من 60 دولارا إلى 68 دولارا للبرميل، وسط انتعاش في الطلب مدفوعا بعملية التطعيم ضد فيروس كورونا وذلك بفضل انتعاش الطلب على الذهب الأسود وتخفيضات قياسية في الإنتاج من قبل المنتجين في إطار اتفاق "أوبك+".

كما بلغت أسعار النفط ارتفاعا جديدا مدعومة بطلب صيفي قوي وتوقف في محادثات إحياء الاتفاق النووي مما قد ينبئ بتأخر في استئناف إمدادات إيران العضو في "أوبك". وارتفع سعر خام "برنت" بنسبة 0.3 % إلى 73.74 دولار للبرميل، وسجل الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" زيادة بنسبة 0.3% كما ارتفع إلى 71.94 دولار للبرميل. ارتفعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، مدعومة بطلب صيفي قوي وتوقف في محادثات إحياء الاتفاق النووي؛ مما قد ينبئ بتأخر في استئناف إمدادات إيران العضو في "أوبك". وارتفع خام "برنت" بنسبة 0.3 % إلى 73.74 دولار للبرميل، وسجل الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" زيادة بنسبة 0.3 % أيضا وصعد إلى 71.94 دولار للبرميل. كلمات البحث توقعات بنكية بارتفاع سعر النفط ارت