السبت 18 مايو 2024

خبير: اليونان قادت نقاشات قوية لحث الاتحاد الأوروبي على الانخراط في قضية سد النهضة

أيمن سمير

أخبار21-6-2021 | 17:52

حامد عبد العظيم

قال الدكتور أيمن سمير خبير العلاقات الدولية، إن اليونان قادت مناقشات قوية لحث الاتحاد الأوروبي على الانخراط بشكل أكبر في أزمة سد النهضة؛ وذلك لرغبتها في دعم مصر.

وأضاف في تصريحه، أن جهود اليونان وقبرص وبعض أصدقاء مصر في الاتحاد الأوروبي، حولت الدور الأوروبي من مراقب إلى ميسر ووسيط في الأزمة.

ولفت خبير العلاقات الدولية إلى أن هناك دعما كاملا وغير مشروط للرؤية المصرية بشأن التوصل لحل اتفاق ملزم بشأن قواعد ملء سد النهضة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم، كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وشهد اللقاء عقد مباحثات ثنائية تلتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس برئيس الوزراء اليوناني، مشيدًا بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية الاستراتيجية الممتدة والآخذة في التنامي بين مصر واليونان في جميع المجالات، ومؤكدًا حرص مصر على تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة، خاصةً على الصعيد السياسي والعسكري والتجاري والطاقة، فضلًا عن الارتقاء بالتعاون القائم في إطار الآلية الثلاثية مع قبرص، وذلك على نحو يحقق المصالح والأهداف المشتركة لهم في منطقة شرق المتوسط وكذلك مواجهة التحديات المختلفة في المنطقة.

 

الاكثر قراءة