الأحد 19 مايو 2024

تعرف على الفائزين بجائزة نجيب محفوظ للرواية في دورتها الثالثة

جانب من اعلان نتيجة المسابقة

ثقافة21-6-2021 | 19:16

أحمد البيطار

أعلن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، اليوم الإثنين، أسماء الفائزين في الدورة الثالثة لمسابقة  نجيب محفوظ للرواية" لعام 2021، في مصر والعالم العربي.

وفاز بجائزة نجيب محفوظ للرواية، الروائي سومر شحادة عن رواية "الهجران"، فرع الروائيين العرب، كما فاز الكاتب علاء الفرغلي بالجائزة فرع الروائيين المصريين عن رواية "وادي الدوم".

وقام بإعلان نتيجة المسابقة الدكتور حسين حمودة مقرر لجنة السرد القصصي والروائي بالمجلس، وكان المجلس قد أعلن فيما سبق عن انطلاق المسابقة والتي تتضمن جوائز مالية بإجمالي 150 ألف جنيه مصري لأفضل رواية مصرية وأفضل رواية عربية صدرت خلال عامي 2019/ 2020 على النحو التالي:

جائزة أفضل رواية مصرية - قيمة الجائزة 75 ألف جنيه مصري

جائزة أفضل رواية عربية - قيمة الجائزة 75 ألف جنيه مصري

وتقدم 130 مرشحا للجائزة من مختلف مصر ومختلف البلدان العربية على فرعي الجائزة، الرواية المصرية والرواية العربية، حيث تم تصعيد 30 رواية لقرائتها من جانب لجنة التحكيم.

وتأتي المسابقة ضمن عدد كبير من المسابقات التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة هذا العام ضمن تنفيذ وزارة الثقافة لخطة التنمية المستدامة وبناء الإنسان فيما يخص دعم ورعاية الإبداع في مصر والوطن العربي وفي إطار تخليد أسماء الرموز الثقافية الذين أثروا الحياة الثقافية في مصر والوطن العربي والعالم.