السبت 25 مايو 2024

سومر شحادة: أهدي فوزي بجائزة «محفوظ للرواية» إلى روح محمود سليطين

الروائي السوري سومر شحادة

ثقافة21-6-2021 | 19:49

أحمد البيطار

قال الكاتب والروائي السوري سومر شحادة، الفائز بجائزة نجيب محفوظ للرواية، والتي نظمها المجلس الأعلى للثقافة في مصر، وأعلن نتيجتها الدكتور حسين حمودة مقرر لجنة السرد القصصي والروائي بالمجلس، عبر صفحته على فيسبوك، إنه يهدي الجائزة إلى روح الأديب والناقد والشاعر الدكتور وفيق محمود سليطين، والذي فجعت الثقافة السورية برحيله صباح اليوم، بالإضافة إلى ناشر الرواية حسن ياغي (دار التنوير ٢٠١٩).

يذكر أن رواية «الهجران» الفائزة بالجائزة هي العمل الثاني لسومر شحادة، بالإضافة إلى روايته الأولى "حقول الذرة"، والتي فازت بجائزة الطيب صالح لعام 2016. 

وكان المجلس الأعلى للثقافة أعلن، اليوم الإثنين، أسماء الفائزين في الدورة الثالثة لمسابقة نجيب محفوظ للرواية لعام 2021، في مصر والعالم العربي.

وفاز بجائزة نجيب محفوظ للرواية، سومر شحادة عن رواية "الهجران"، فرع الروائيين العرب، كما فاز الكاتب علاء الفرغلي بالجائزة فرع الروائيين المصريين عن رواية "وادي الدوم".

وقام بإعلان نتيجة المسابقة الدكتور حسين حمودة مقرر لجنة السرد القصصي والروائي بالمجلس، وتبلغ قيمة كل جائزة 75 ألف جنيه مصري.

يشار إلى أن الأديب والشاعر السوري وفيق محمود سليطين توفى صباح اليوم الاثنين، وهو من مواليد عام 1961، ويحمل دكتوراه في اللغة العربية وآدابها من جامعة القاهرة عام 1995، عمل أستاذاً في كلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة تشرين في اللاذقية، كما عمل سابقاً رئيساً لقسم اللغة العربية، ورئيساً لقسم المكتبات والمعلومات.

الاكثر قراءة