الأربعاء 1 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر الاثنين 21-6-2021 لفترة المساء.. وفيات ومصابين فى حادث قطار حلوان

قطار

أخبار21-6-2021 | 22:52

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز أخبار عاجلة اليوم في مصر الاثنين 21-6-2021، فترة المساء، مشاركة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، في جلسة نقاشية عقدتها منظمة الصحة العالمية تحت عنوان "تسريع الإنتاج المحلي للقاحات من خلال التعاون والشراكات"، وكذا تصادم قطار قطار محمل بفحم الكوك، بأتوبيس عمال في حلوان.

اخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة بالنشرة المسائية، مشاركة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، في جلسة نقاشية عقدتها منظمة الصحة العالمية تحت عنوان "تسريع الإنتاج المحلي للقاحات من خلال التعاون والشراكات" على هامش المنتدى العالمي الأول للإنتاج المحلي للأدوية واللقاحات.

أكدت الوزيرة -خلال كلمتها- دعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتعزيز الإنتاج المحلي للقاحات والأدوية والمستلزمات الطبية، مشيرة إلى جهود الحكومة المصرية في توفير الموارد اللازمة لزيادة قدرات الإنتاج الوطني من المستلزمات والمستحضرات الطبية، مما أدى إلى تلبية احتياجات السوق المصري من الأدوية والذي ظهر جليًا خلال مواجهة جائحة فيروس كورونا.

اخبار عاجلة الان

فيما كان أبرز ما جاء خلال أخبار عاجلة الآن، ما كشفته هيئة سكك حديد مصر، عن تفاصيل حادث استضام قطار بضائع فى حلوان بسيارتين "مينى باص" لنقل الركاب.

وأوضح بيان هيئة السكة الحديد، أنه في تمام الساعه 17.45 مساء اليوم، أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط «التبين / العباسية» في المسافة بين التبين وحلوان تصادم القطار بعدد 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافه قريبة جدا من السكة ومتعارضين مع مسار القطار وفي مكان لايوجد به أى مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقه انتظار سيارات وحاول السائق التوقف ولم يتمكن من ذلك مما أدى إلى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالأخر وجاري المتابعة.

اهم الاخبار العاجلة في مصر اليوم

كما تضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة السياحة والآثار، موافقة مجلس الوزراء على مد فترة إقامة معرض "ملوك الشمس"، بالعاصمة التشيكية براج، حتى 30 سبتمبر المقبل، والذي كان من المقرر انتهاء مدته في آخر يونيو الجاري.

 

حيث قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار - في تصريح له اليوم الاثنين - إن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها مد مدة معرض "ملوك الشمس"؛ بناءً على طلب الجانب التشيكي، مشيرًا إلى أن المرة الأولى كانت في نهاية يناير الماضي؛ ونظرًا للإقبال الشديد على المعرض، قام الجانب التشيكي بتقديم طلب آخر لإعادة مد المعرض لمدة 3 أشهر تنتهي في نهاية سبتمبر القادم.

اخر الاخبار العاجلة في مصر اليوم

وشملت آخر الأخبار العاجلة في مصر لفترة المساء، استقبال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، وذلك في إطار زيارته لمصر لبحث سبل التعاون وآخر التطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المتبادل.

وقد تفقد ميتسوتاكيس، خلال جولته، أبرز معالم مكتبة الإسكندرية، واستمع إلى شرح مبسط عن كل المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة، إلى جانب زيارة متحف الآثار، كما تعرف على الخدمات التي تقدمها المكتبة لروادها.

Dr.Randa
Dr.Radwa