الثلاثاء 21 مايو 2024

التنسيق المصري اليوناني عزز الأمن والاستقرار بشرق المتوسط وليبيا

الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان

الاتحادية22-6-2021 | 10:44

دار الهلال

 أكدت صحيفة (الأهرام) أن التنسيق بين مصر واليونان ساهم في تثبيت وتعزيز الأمن والاستقرار في العديد من الملفات؛ خاصة في منطقة شرق المتوسط، وفي الأزمة الليبية، ومواجهة ظاهرة الهجرة غير المشروعة.

وأكدت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء بعنوان (الشراكة الاستراتيجية المصرية - اليونانية) - أن العلاقات المصرية اليونانية شهدت خلال السنوات الأخيرة طفرة كبيرة على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية؛ ما جعلها تتسم بالشراكة الاستراتيجية الممتدة والعميقة.

وذكرت أن العلاقات بين شعبي البلدين تاريخية وتجمعهما العديد من القواسم المشتركة، حيث توجد جالية يونانية كبيرة في مصر، كما تتشابه الحضارتان المصرية واليونانية في إسهامهما في تقدم البشرية.

وأضافت أن هناك توافقا كبيرا في وجهات نظر البلدين في العديد من القضايا السياسية؛ خاصة المتعلقة بمواجهة التحديات المتزايدة، والعمل المشترك على تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

واعتبرت الصحيفة أن زيارة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس لمصر ولقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ تأتي في سياق التطور المستمر، الذي تشهده العلاقات بين البلدين والتنسيق والتعاون المشترك، وتبادل وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث الملفات الإقليمية.