الخميس 16 مايو 2024

أخبار التعليم فى مصر الثلاثاء 22 يونيو 2021.. محافظ الغربية يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى

أخبار التعليم

تحقيقات22-6-2021 | 23:01

محمد عاشور

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 22-6-2021، جاء فيه مجموعة من الأخبار المهمة، حيث التقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، سيريل نون سفير ألمانيا لدى القاهرة والوفد المرافق له، واعتمد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي (عام – خاص – خاص فندقي - فني) للعام الدراسي 2021 / 2022. 

أخبار التعليم اليوم

التقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، سيريل نون سفير ألمانيا لدى القاهرة والوفد المرافق له؛ لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال تطوير التعليم.

ورحب الدكتور طارق شوقي بالحضور، مؤكدًا أن مصر تتطلع لمزيد من التعاون مع الحكومة الألمانية، والاستفادة من خبراتها في مجال تطوير التعليم، وتنمية الكوادر البشرية فى مجال التعليم الفني، والتحول الرقمي، وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

آخر أخبار التعليم الثلاثاء

اعتمد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي (عام – خاص – خاص فندقي - فني) للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك بناءً على الدراسة المقترحة لتنسيق القبول والمقدمة من المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وفي ضوء تنفيذ التعليمات المنظمة لذلك للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

وشاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في اجتماع اللجنة الفنية والإعلامية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، عبر الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتور حمد أحمد الدرمكي الأمين العام للجائزة وأعضاء اللجان في الدول المشاركة بالجائزة.

أهم أخبار التعليم الثلاثاء 22 يونيو 2021

أعلن مجلس أوصياء الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم اختيار الدكتور أحمد دلّال الرئيس الـ13 للجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويعد "دلّال" قائداً أكاديمياً بارعاً وباحثاً متميزاً يتمتع بخبرة في مجال التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم العربي. يشغل دلّال حالياً منصب عميد جامعة جورج تاون في قطر وشغل سابقاً منصب الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية في بيروت من عام 2009 إلى 2015. جدير بالذكر أن دلّال عالماً أمريكياً بارزاً قام بالتدريس في الجامعة الأمريكية في بيروت وجامعة ستانفورد وجامعة ييل وكلية سميث وجامعة جورج تاون حيث شغل منصب رئيس قسم الدراسات العربية والإسلامية. 

اقرأ أيضا:

اخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 22-6-2021.. استمرار ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظات

محافظ الغربية يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي

اختيار الدكتور أحمد دلّال رئيساً للجامعة الأمريكية بالقاهرة