الأحد 30 يونيو 2024

شاهد.. كلمة رئيس الوزراء عقب حضوره جلسة افتتاح البورصة اليوم (فيديو)

رئيس الوزراء

توك شو23-6-2021 | 12:40

أشرقت حفني

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كلمة خلال حضوره جلسة البورصة المصرية، صباح اليوم الأربعاء.

وقال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن البورصة المصرية إحدى أقدم البورصات وأعرقها بما يؤكد أهمية دور سوق المال كمصدر رئيسي من مصادر تمويل النمو الاقتصادي ومساعدة الكيانات الاقتصادية.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته أثناء حضوره جلسة تداول البورصة المصرية، اليوم، أن الحكومة المصرية لم ولن تدخر جهدا في اتخاذ أي إجراءات تدعم عمل البورصة المصرية خاصة رفع درجة الوعي المالي للمجتمع بأساسيات الادخار والاسثتثمار.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تستهدف تيسير زيادة فرص نفاذ الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى كافة أشكال التمويل، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق يأتي دور سوق رأس المال كرافد مهم من روافد التمويل اللازم لنمو وانطلاق هذا القطاع الحيوي كثيف العمالة.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، و5 وزراء، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، جلسة تداول البورصة المصرية، صباح اليوم، وذلك بمناسبة الإعلان عن استراتيجية الهيكلة الشاملة لبورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذا تدشين مؤشر "تميز" لقياس أداء وحركة السوق.