الجمعة 21 يونيو 2024

بالصور.. كلية الترجمة بجامعة بدر تحتفل برأس السنة الصينية

31-1-2017 | 13:12

قالت الدكتورة شيماء كمال، مدرس اللغويات الصينية والترجمة بجامعة بدر، إن القسم الصينى أقام احتفالا كبيرًا بليلة رأس السنة الصينية، بحضور الطلاب الصينيين والمصريين، فى إطار اتفاقية التعاون المشترك بين جامعة بدر المصرية وجامعة نينغشيا الصينية، لتنفيذ برنامج من فصلين دراسيين، لتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها من أبناء الصين.

وأوضحت كمال فى تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن الجامعة تتولى تنفيذ برنامج من الأنشطة الشتوية للطلبة الصينيين، يتضمن لقاء مع الأديب والمذيع علاء أبوزيد، والصحفى وصاحب موقع "اكتب صح" حسام مصطفى إبراهيم.

وأشارت مدرس اللغويات الصينية والترجمة بجامعة بدر، إلى أن الاحتفال تضمن تم تجهيز مأدبة ضخمة، وتقديم جلباب مصرى لكل طالب ليتعرف على الثقافة المصرية، فيما قام الطلاب بلف "الدجياوزة"، وهى نوع من المخبوزات المشهورة بالصين، والتى تعتبر من ملامح الحظ السعيد لديهم، فضلا عن إطلاق الألعاب النارية لإبعاد الأرواح الشريرة وطلب الحظ السعيد.

وأكدت مدرس اللغويات الصينية والترجمة بجامعة بدر، أن كلية اللغات والترجمة تحرص دائمًا على التفاعل مع جامعات الصين وإيطاليا وبريطانيا، وتقيم العديد من الفعاليات تحت إشراف الدكتور حسين محمود، عميد الكلية.

    الاكثر قراءة