السبت 18 مايو 2024

الحكومة الإيطالية:تخشي من تدفق المهاجرين الى اوروبا بعد رحيل قوات الناتو من أفغانستان

القوات الأمريكية

عرب وعالم23-6-2021 | 14:53

دار الهلال

 أعرب رئيس الحكومة الإيطالية ، ماريو دراجي ، اليوم الأربعاء عن خشيته من وصول عدد كبير من المهاجرين الأفغان إلى أوروبا بعد انسحاب قوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) من أفغانستان، والذي من المقرر أن ينتهي في 11 سبتمبر 2021.

اوردت ذلك صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في موقعها على الانترنت، مشيرة الى ان دراجي صرح امام النواب الإيطاليين إن وصول المهاجرين القادمين من أفغانستان "سيمثل مشكلة خطيرة بشكل اكبر". ومن المقرر ان يناقش اجتماع المجلس الأوروبي الذي سيعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين موضوع الهجرة الذي تم ادراجه على جدول الاعمال بناء على طلب إيطاليا. وقال دراجي "يمكننا أن نتوقع" أن رحيل القوات الغربية من أفغانستان "سيؤدي إلى زيادة تدفق المهاجرين من هذا البلد والذي (التدفق) لا نعرف حجمه بعد ولكننا نعلم أنه سيكون كبير".

وذكرت وزارة الدفاع الإيطالية مؤخرًا أن أكثر من 80 متعاونًا ومترجمًا أفغانيًا وعائلاتهم قد وصلوا إلى إيطاليا منذ حوالي عشرة أيام. كما وصل الى ايطاليا ايضا 200 أفغاني آخر عملوا مع القوات الإيطالية في أفغانستان وكانوا يخشون على حياتهم . وذكر بيان وزارة الدفاع الإيطالية أن عمليات المراجعة جارية فيما يتعلق بحوالي 400 أفغاني آخر لمعرفة ما إذا كانوا قد تعاونوا بالفعل مع الجيش الإيطالي.

 

الاكثر قراءة