الجمعة 10 مايو 2024

تفاصيل لقاء لجنة الدفاع والأمن القومي مع الفريق أول محمد زكي (خاص)

صورة من اللقاء

برلمان23-6-2021 | 17:10

أحمد موسى الضبع

كشف اللواء أركان حرب أحمد العوضي، نائب رئيس حزب حماة الوطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن تفاصيل لقاء وفد اللجنة برئاسته مع الفريق أول  محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وذلك في إطار تفعيل وتعزيز مسارات التعاون بين اللجنة ووزارة الدفاع فيما يتعلق بقضايا الأمن القومي.

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، إنه تم مناقشة الأوضاع الحالية والتهديدات التي تواجه الأمن القومي المصري في ظل الظروف الدولية والإقليمية المحيطة.

وأضاف، العوضي، أن القائد العام للقوات المسلحة ألقى كلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة، مشيراً إلى حرص القوات المسلحة على التواصل المستمر مع لجنة الدفاع والأمن القومي في كافة القضايا التي تمس عملها وبما يدعم ركائز الأمن القومي المصري.

 وتابع أن وزير الدفاع أكد خلال اللقاء علي جاهزية واستعداد رجال القوات المسلحة لتنفيذ كافة المهام التي تسند إليهم تحت مختلف الظروف للحفاظ على أمن مصر القومي في ظل ما تموج به المنطقة من تهديدات وتحديات على المستويين الإقليمي والدولي.


ولفت العوضي إلى أن أعضاء اللجنة أشادوا بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة في حماية ركائز الأمن القومي المصري وتأمين كافة الاتجاهات والحفاظ على أعلى معدلات القدرة والجاهزية، وتأمين الجبهة الداخلية والتصدي للمخاطر والتهديدات التي تستهدف أمن الوطن واستقراره، مؤكدين اعتزازهم بمشاركة القوات المسلحة في القفزات التنموية التي تحققت على أرض الواقع في ظل الجهود المكثفة للقيادة السياسية على الساحتين الداخلية والخارجية التي أسفرت عن استعادة مصر لدورها الرائد في المنطقة.

واختتم تصريحاته بأن اللقاء حضره عدد من كبار قادة القوات المسلحة، وأعضاء من لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

Dr.Radwa
Egypt Air