الثلاثاء 7 مايو 2024

«أبو العربى» ينافس «الكلاب» فى يوليو

عروض يوليو المسرحية

فن23-6-2021 | 19:45

رحاب العوضي

ينتظر رواد المسرح عددًا من العروض القوية في شهر يوليو المقبل على مسارح الدولة والقطاع الخاص، والتي تستأنف عروضها بعد أن حققت نجاحات لافتة خلال الفترة الماضية، حيث يأمل صناع المسرح في انتعاشة قوية في الأشهر المقبلة لتعويض الخسائر التي لحقت بالمسرح، بعد فترة من الركود الذي تسبب فيه تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز المعلومات عن أهم 4 عروض مسرحية في شهر يوليو:

أبو العربي

من المقرر استئناف عرض المسرحية الكوميدية "أبو العربي" في الأول من يوليو المقبل، على خشبة مسرح جراند طيبة داخل مول طيبة بمدينة نصر، بعد أن حقق عرضها الأول نجاحًا كبيرًا في عيد الفطر الماضي.

ومسرحية "أبو العربي في Mission impossible"، تمثل عودة العودة الأولى للفنان هاني رمزي إلى خشبة المسرحة بعد غياب دام لـ18 عامًا، منذ مسرحية كده أوكيه.
والعرض المسرحي "أبو العربي في Mission impossible" من بطولة: هاني رمزي، داليا البحيري، أحمد فتحي، محمد جمعة، حجاج عبد العظيم، ليلي عز العرب، عمرو عبد الجليل، جورج أشرف، ومصطفى يوسف، ومن تأليف محسن رزق، وإخراج تامر كرم.

أفراح القبة

يعرض على المسرح العائم مسرحية "أفراح القبة" الحاصلة على جائزة أفضل عرض في المهرجان القومي للمسرح في العام الماضي 2020، وتستأنف عروضها بداية من الخميس الأول من شهر يوليو المقبل. 

ومسرحية أفراح القبة من بطولة: عبد المنعم رياض، فاطمة عادل، سمر علام، جورج أشرف، مينا نبيل، أحمد صالح، جيهان أنور، عبير الطوخي، محمد عبدالقادر، باسم سليمان، والطفل حمزة رأفت، وهي عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، ومن إعداد وإخراج يوسف المنصور.

الكلاب

يستأنف أبطال مسرحية "الكلاب" عروضها في الأول من يوليو المقبل على خشبة مسرح السلام، وهي من تأليف محمود جمال حديني، وفكرة وإخراج كمال عطية، وإنتاج فرقة مسرح الشباب، بالبيت الفني للمسرح.

سيد درويش

حققت المسرحية الغنائية الاستعراضية "سيد درويش" نجاحًا كبيرًا خلال عروضها بالموسم الأول، وهو ما شجع صناعها على استئناف عرضها بداية من 15 يوليو المقبل.

ومسرحية "سيد درويش" من بطولة: ميدو عادل، لقاء سويدان، سيد جبر، رشا سامي، شريف عبد الوهاب، مازن تركي، هالة الصباح، محمد عنتر، ماهر عبيد، أشرف عبد العزيز، فاروق الجندي، علاء الحريري، وعماد عبدالمجيد، يوسف عبيد، ومن تأليف السيد إبراهيم، وإخراج أشرف عزب.

Egypt Air