الثلاثاء 14 مايو 2024

«بيراميدز» يعلق على تأسيس أول فريق لأصحاب الهمم في مصر

ممدوح عيد

ملاعب الهلال23-6-2021 | 19:21

رامي بشاي

عبر المهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز عن فخره واعتزازه بتأسيس النادي لأول فريق للمبتورين في مصر، موضحا أنه يفخر بوجودهم في فريقه، مشددا على أن كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في مصر، ولها دور كبير في دمج أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، مشددا على الدور المجتمعي لنادي بيراميدز في مجال الرياضة ودعم جميع فئات المجتمع في هذا المجال وكرة القدم تحديدا اللعبة الشعبية الأولى في مصر والعالم وبإمكانها أن تضم كل إنسان وتساعده على الاندماج والتعامل بشكل طبيعي مع المجتمع.

وشدد الرئيس التنفيذي على أن نادي بيراميدز يعمل على تنفيذ رؤية القيادة السياسية في مصر، والتي تعطي دائما المثل والقدوة في التعامل مع الفئات الخاصة ومن ذوي القدرات ودمجهم في المجتمع للتعبير عن ذاتهم وقدراتهم وبيراميدز بدوره المجمتعي يسير وفقا لرؤية القيادة السياسية في مصر، موضحا أن الفريق الذي ضمه بيراميدز مشرف للغاية وسعيد بوجودهم في النادي. 

وقال: "نفخر بأن بيراميدز بات أول نادي لديه فريق في الدوري المصري الممتاز قرر الاهتمام بالأبطال من المبتورين وقرر تأسيس فريق لهم ليساعدهم على الاندماج في المجتمع والفخر بأنفسهم ونحن نفخر بوجودهم ضمن منظومة نادي بيراميدز التي تطمح في مزيد من التطور والتوسع خلال السنوات المقبلة"، موضحا أن بيراميدز سيعمل على توفير المجال المناسب لهؤلاء الأبطال لإظهار مهاراتهم وقدراتهم الخاصة في كرة القدم وكل الدعم سيقدم لهم. 

وتابع: "ونأمل أن يكون هناك اهتمام بتأسيس المزيد من تلك الفرق في الأندية وأن يتم تأسيس وإطلاق الدوري الخاص بهم برعاية وزارة الشباب والرياضة وتكون تلك الخطوة نواة طيبة من أجل مزيد من الاهتمام بهؤلاء الأبطال، وتأسيس منتخب مصر في المرحلة المقبلة".

وفي سياق متصل، أعلن نادي بيراميدز في بيان رسمي موافقته على استضافة عدد من مباريات بطولة كأس العرب للشباب، حيث جاء البيان كالتالي:
في إطار الدور الوطني لنادي بيراميدز والعلاقات الطيبة التي تجمعه بالاتحاد العربي لكرة القدم، والاتحاد المصري لكرة القدم، ودعم كافة البطولات، وافق نادي بيراميدز على طلب اتحاد الكرة بشأن استضافة استاد ٣٠ يونيو بالدفاع الجوي، لأربع مباريات من لقاءات بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت ٢٠ سنة والتي تقام حاليا على أرض مصر.

وشهدت الساعات الماضية اتصالات بين المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، والمهندس ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، والذي وافق فورا على القيام بالدور المطلوب واستضافة المباريات الأربعة كدعم من النادي للبطولة العربية وللاتحاد المصري لكرة القدم. 

وتضمن خطاب اتحاد الكرة لنادي بيراميدز أنه وبسبب الظروف الطارئة الخاصة بالبطولة، والمتعلقة باستاد الكلية الحربية، فإن الاتحاد يرغب في نقل ٤ مباريات من لقاءات المجموعة الرابعة لتقام على استاد الدفاع الجوي، ويأمل في الحصول على موافقة بيراميدز على هذا الطلب.

وتستضيف مصر حاليا منافسات بطولة كأس العرب التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم، تحت إشراف الاتحاد العربي، خلال الفترة من ٢٠ يونيو وحتى ٦ يوليو المقبل، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات العربية.

وتأكيدًا لدور بيراميدز في دعم الاتحادين العربي والمصري، والعلاقات المتينة والتعاون المستمر مع الاتحادين، ومساهمة منه في إنجاح البطولة التي تقام على أرض مصر الغالية، أرسل نادي بيراميدز للاتحاد المصري موافقته على استضافة ملعب الدفاع الجوي للمباريات الأربعة والتي ستكون على النحو التالي:

*يوم ٢٤ / ٦ .. أزوبكستان * تونس .. الساعة ٤ مساء  
*يوم ٢٤ / ٦ .. اليمن * السعودية .. الساعة ٧ مساء 
*يوم ٢٧ / ٦ .. جزر القمر * لبنان .. الساعة ٤ مساء 
*يوم ٢٧ / ٦ .. تونس * السعودية .. الساعة ٧ مساء

  

Dr.Radwa
Egypt Air