الأربعاء 26 يونيو 2024

أبرزها علاج مشاكل الجهاز الهضمى.. فوائد تناول التين الشوكي

التين الشوكي

سيدتي24-6-2021 | 12:33

أحمد الجاكي

التين الشوكي من أهم المحاصيل الصيفية التي يعشقها الكثير من الأشخاص، وبالإضافة إلى مذاقها المميز، لها الكثير من الفوائد الرئعة التي تجعل كل أفراد الأسرة تقبل على تناولها.

 

والتين الشوكي نوع من النباتات يتبع جنس الصبير من الفصيلة الصبارية، تنمو بالأماكن الجافة وهي معمرة كثيراً ولها قدرة عجيبة على مقاومة الجفاف نظراً لسوقها المليئة بالماء، لذلك الطعام المفضل للإبل في المناطق الصحراوية على الرغم من أشواكها الحادة المنتشرة على سطح النبتة فيستطيع الجمال والإبل أكلها.

 

 

استخدامات وفوائد التين الشوكي

يستمتع الناس بفاكهة الصبار كفاكهة أوعصير طازج ويستخدمونها أيضًا لصنع منتجات مثل المربيات والحلويات والفواكه المجففة والمكملات الغذائية والنبيذ. عندما تنضج ، يكون للفاكهة نكهة حلوة أو بطيخ أو شبيهة بنكهة التوت.

على الرغم من أن الفاكهة صالحة للأكل، إلا أنه يجب تقشيرها قبل تناولها يتم تغليف اللب الحلو للفاكهة بقشرة صلبة مغطاة بأشواك صغيرة تعرف باسم الكريات تحتوي الفاكهة أيضًا على عدد كبير من البذور التي يمكنك تناولها.

استخدم الناس التين الشوكي عبرالتاريخ في أنظمة الطب التقليدي كعلاج طبيعي لمختلف الحالات الطبية، مثل الجروح وأمراض الكبد والزرق ومشاكل الجهازالهضمي.