الأحد 28 ابريل 2024

انخفاض أسعار النفط بداية تعاملات الخميس

أسعار النفط

اقتصاد24-6-2021 | 08:56

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط انخفاضا ببداية تعاملات اليوم الخميس كما انخفض سعر عقود خام" نايمكس"تسليم يوليو القادم ليفقد 60 سنتا بواقع 73.06 دولار للبرميل كما انخفض سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس القادم بنسبة 0.4% ليخسر 27 سنتا، عند مستوى 72.85 دولار للبرميل.

وانخفض سعر عقود "برنت" القياسي الآجلة بنسبة 0.1% إلى مستوى 74.80 دولار للبرميل، بعدما تجاوز 75 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ أبريل 2019، خلال تعاملات اليوم.

وكشف مصدران داخل مجموعة "أوبك +" بحسب وكالة "رويترز"، أمس الأربعاء، إمكانية زيادة إنتاج الخام بداية من أغسطس القادم، وقالا: أوبك + تناقش تحفيفاً آخر لتخفيضات إنتاج النفط اعتباراً من أغسطس القادم مع ارتفاع أسعار النفط وتعافي الطلب، لكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن الحجم الدقيق للإنتاج المعاد للسوق.

ومن المرجح أن تتوصل "أوبك" مع روسيا إلى أرضية مشتركة مرة أخرى بشأن سياسة إنتاج النفط، حيث تصر موسكو على زيادة الإنتاج بشكل أكبر لتجنب ارتفاع الأسعار، في حين أن المنتجين الرئيسيين في أوبك لم يعطوا أي إشارات بشأن الخطوة التالية حتى الآن.

وقررت "أوبك +"، في أبريل الماضي، زيادة الإنتاج بنحو 2.1 مليون برميل يوميًا إلى السوق خلال الفترة من مايو إلى يوليو 2021، في إطار خطة للتخفيف التدريجي عن قيود إنتاج النفط القياسية العام الماضي.

ومن المقرر، أن تجتمع مجموعة "أوبك +" في بداية شهر يوليو القادم، لمناقشة قرارها بشأن حجم الإنتاج.

 وتوقعت وزارة النفط العراقية، الأحد الماضي، ارتفاع أسعار الخام إلى 80 دولاراً للبرميل.

 ويأتي أداء النفط وسط ترقب المستثمرين لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، غداً، مع توقعات بتراجع محزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 3.6 مليون برميل.

Dr.Randa
Dr.Radwa