الأحد 16 يونيو 2024

الدفاع اليمنية ترفض «المجلس الانتقالي الجنوني»

13-5-2017 | 08:05

أكدت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تمسكها بالشرعية الدستورية، ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، وتأييدها المطلق للبيان الصادر في ختام اجتماع الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع مستشاريه، الذي رفض رفضا قاطعا إعلان تشكيل مجلس انتقالي جنوبي. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية .

وأكدت وزارة الدفاع اليمنية في بيان لها ، اليوم السبت ، أن القوات المسلحة تقف مع رئيس الجمهورية في خندق المواجهة ضد من تسول له نفسه العبث بمقدرات الأمة اليمنية.

وشددت على استمرارها في مهامها ضد قوى الانقلاب والتأكيد على وحدة الهدف الذي قامت لأجله عاصفة الحزم، وإعادة الأمل، والمتمثل في إنهاء الانقلاب، واستعادة الدولة.

وطالبت أبناء الشعب اليمني بوحدة الكلمة ورص الصفوف لاستكمال تحرير ما تبقى من الوطن وإخراجه إلى بر الأمان.

وكانت الحكومة اليمنية أدانت قيام رموز سياسية وقبلية وعسكرية بإعلان تأسيس مجلس مستقل يمثل المنطقة الجنوبية من اليمن بعيدا عن الحكومة اليمنية الحالية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن بيان صادر عن الرئاسة اليمنية، أمس الجمعة، قوله " إن الكيان السياسي الذي أعلنته قوى الجنوب الخميس الماضي يعمق هوة الانقسامات ولا يحقق الصالح العام لليمن كدولة واحدة".

يذكر أنه أعلن الخميس الماضي في عدن جنوب اليمن تشكيل "هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي" برئاسة محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي.