الخميس 23 مايو 2024

مبادرة '' حياة كريمة '' تجوب قري محافظة الفيوم

جانب من المبادرة

محافظات24-6-2021 | 16:06

حسين الزيات المالكى

انطلقت أولى فعاليات القوافل الثقافية والفنية التى ينظمها فرع ثقافة الفيوم ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للقرى المصرية حياة كريمة من مركز شباب دفنو التابع لمركز اطسا وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وبتوجيهات من محافظ الفيوم وبحضور إيمان هيبة مدير ادارة الشئون الثقافية وأستاذة شهيرة الدفناوى منسق عام الانشطة بفرع ثقافة الفيوم والأستاذ مصطفى عبد السلام رئيس مركز شباب دفنو وعدد كبير من أهالى القرية.

بدأت الفعاليات بمحاضرة بعنوان ''مخاطر مواقع التواصل الاجتماعى'' ناقشت فيها شيماء سيد الحضور ماذا تمثل لنا مواقع التواصل الاجتماعى وما أسباب اللجوء إليها، وأكدت على ضرورة البحث عن بدائل لإستثمار وقت الفراغ.

كما أشارت إلى دور الأسرة التوعوى والتوجيهى للأبناء نحو استخدام آمن لمواقع التواصل الاجتماعى فى ظل مخاطر الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعى حيث تنتشر ظاهرة التنمر والتعدى على خصوصية الغير والتشهير بالاخرين والترويج للشائعات والأفكار المغلوطة.

بينما يغفل الكثير عن ايجابيات استخدام وسائل التواصل الاجتماعى والاستفادة منها فى التعلم واكتساب معلومات جديدة إلى جانب تبادل الخبرات مع الاخرين تنمية المهارات.

كما أقيمت ورشة إعادة تدوير للمدربة سناء قناوى لعمل فازة من الزجاجات البلاستيك الفارغة وشريط الهدايا الملون.

إلى جانب ورشة أشغال يدوية من الخرز لتصميم اكسسوارات متنوعة للأطفال للمدربة أمانى عبد التواب.

كذلك أقيمت ورشة رسم حر مع الأطفال للفنان محمد عبد الرحمن.

أقيمت أيضا ورشة حكى مع الأطفال بعنوان '' يوميات الأراجوز '' فكرة وتنفيذ جيهان عبد الله تناولت فيها السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض الأطفال من إهمال للنظافة الشخصية واللعب فى الشارع.

إلى جانب جلسة حكى للأستاذة نجاة شعبان من قصص قطر الندى بعنوان '' الزيارة - سامى والجد '' حول أهمية النظافة الشخصية للأطفال والتغذية الصحية والبعد عن الحلوى ومأكولات الشارع.

وفى سياق متصل أقيمت جلسة حوارية للأستاذة سيدة محمد عبد ربه بعنوان النظافة الشخصية حول أهمية النظافة الشخصية للفتيات وأوضحت أن النظافة لا تقتصر على الاهتمام بالمظهر فقط بل الاهتمام بنظافة الجسم والأسنان ولا تقتصر على الجسم فقط بل تمتد لتشمل الغرفة الشخصية والملابس وأشارت إلى دور الأم وأهمية الحوار بين الأم وابنتها.

ومن ضمن الفعاليات أيضا أقيمت ورشة أشغال فنية لعمل توك واكسسوارات الشعر وورود وأشكال فنية للهدايا من الفوم الملون الجليتر للأستاذة سناء سيد.

واختتمت الفعاليات بعرض موهبة للطالبة حسناء مصطفى فى إلقاء الشعر وقصيدة بعنوان '' ماتزعليش يا مصر ''