الخميس 23 مايو 2024

«دار الهلال» ترصد لحظات إزالة عقار مخالف بالهرم (فيديو)

لحظة هدم العقار المخالف بالهرم

الجريمة24-6-2021 | 21:01

منال حماد

رصدت كاميرا "دار الهلال" أعمال هدم العقار رقم 87 ج، بمنطقة التعاون، التابعة لحي الهرم، في محافظة الجيزة، تنفيذا لقرار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بمشاركة رجال قسم شرطة الهرم، بالتعاون مع مسؤولى الحي.

في غضون ذلك شهد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى، أعمال الإزالة التي تتم على مجري نهر النيل، بمحافظتي الجيزة والقاهرة، حيث تم تنفيذ عدد 11 قرار إزالة بالبر الشرقي لمجرى النهر، بمنطقتي طرة والمعادي، عبارة عن مخالفات لأعمال تشوينات وتعديات لاشتراطات الترخيص، وكذلك رسو مخالف والتهرب من سداد مستحقات الدولة.

وتم تنفيذ الإزالة بالتنسيق بين أجهزة الوزارة وشرطة البيئة والمسطحات وكافه الأجهزة ذات الصلة.

وأشاد الدكتور عبد العاطى بالتنسيق المستمر بين أجهزة الوزارة واجهزة الدولة المختلفة، مشيراً إلى أن أجهزة الوزارة تواصل شن  حملاتها ضمن الموجة الـ17 لإزالة التعديات على نهر النيل والتي تأتي استمراراً لموجات الإزالة المنفذة تحت مظلة لجنة إنفاذ القانون ، والتي تم إطلاقها اعتباراً من 20-3-2021.

وأسفرت الحملة عن إنجازات كبيرة حيث تم إزالة حوالي 4424 حاله تعدي علي مساحة 651 ألف متر مربع تقريباً 155 فدان ومازال العمل مستمراً في هذه الموجة حتى الآن، مؤكداً أن المتابعة والتصدي والملاحقة المستمرة  أدت إلى تدني ملحوظ في المخالفات المحرره نتيجه تنفيذ سياسه الردع الفوري.

وأزالت أجهزة الوزارة خلال الأيام القليلة الماضية عددا كبيرا من التعديات على مجرى نهر النيل حيث تم تنفيذ 5 قرارات إزالة على مسطح إجمالي 1100 متر مربع، بمركز الفشن بمحافظة بني سويف بمعرفة المخالفين وبوجود مهندسي الوزارة، كما تم تنفيذ 6 قرارات إزالة مباني، بمسطح 2100 متر مربع بمدينة الفشن ببنى سويف، و5 قرارات إزالة مبانى بمسطح 600 متر مربع بمدينه البدرشين بالجيزة.

كما تم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تنفيذ عدد 9 حالات إزالة بمركز زفتى بمحافظة الغربيه بمسطح 1095 متر مربع، و10 حالات بمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بمسطح 212 متر مربع، وتنفيذ عدد 5 قرارات إزالة ردم، بناحية خور العليقات بجزيرة دندرة بمحافظة قنا، وقراري إزالة مباني أحواش ناحية قرية النجوع بمركز إسنا بمحافظة الأقصر.