الخميس 26 سبتمبر 2024

بالصور .. ضبط عصابة عائلية لسرقة المواطنين بالمنيا

31-1-2017 | 13:23

المنيا- وفاء عبد الرحيم

تمكنت أجهزة أمن المنيا من ضبط   تشكيل عصابي  لسرقة المواطنين عن طريق المغافلة مكون من ربة منزل وزوجها ونجلهما.

كان اللواء فيصل دويدارمدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من اللواء محمود عفيفي مدير البحث الجنائي بالمديرية من تمكن مباحث المنيا تحت إشراف العميد عبد الفتاح الشحات رئيس المباحث بالمديرية من ضبط تشكيل عصابي لسرقة المواطنين عن طريق المغافلة داخل المحال والمعارض التجارية الكبرى ويتكون التشكيل من ربة منزل وزوجها الحلاق ونجلهما مقيمين بأبوهلال في المنيا.         

 وردت معلومات أكدتها التحريات  لضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنيا برئاسة العقيد أحمد عارف مأمور بندر المنيا تفيد قيام  موزة  م - م  32 سنة ربة منزل  وزوجها   محمود - ف  أ -  39 سنة حلاق  ونجلهما  حسام - م - ف  10 سنوات تلميذ  مقيمين شارع مخبز ملاك - أبوهلال - بندر المنيا حيث كونوا تشكيلا عصابيا تخصص فى ارتكاب وقائع سرقات المواطنين بطريق المغافلة أثناء تواجدهم داخل المحال والمعارض التجارية الكبرى بدائرة القسم.

تم تقنين الإجراءات وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنيا من ضبط المتهمين بمسكنهم وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اقروا بصحتها ، وأضاف الاول والثانية بانهما يستغلان نجلهما نجلهما  بان تقوم والدته باصطحابه إلى المحال التجارية الكبرى مستغلين ازدحامها وقيامه بسرقة هواتف المترددين عليها بطريق المغافلة، وتسليم المسروقات لوالده عقب ذلك تمهيدا للتصرف فيها بالبيع لدى عملائه، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بارتكاب عدد من الوقائع المماثلة.  

واعترف المتهمون باحتفاظهم بثلاثة هواتف محمولة الخاصة بالوقائع الثلاث  تم ضبطهم بارشادهم واضاف المتهم الثانى بالتصرف فى باقى المسروقات لدى عملائه وبإرشادهم تم ضبط بقية المسروقات لديهم بعرضها على المبلغين تعرفوا عليها . 

 وبالعرض على اللواء على مدير الأمن قام بتكليف إدارة البحث الجنائى بتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على أبعاد نشاطهم الإجرامى والتحفظ على المتهمين والمضبوطات والعرض على النيابة العامة لمباشرة  التحقيق.