الأربعاء 26 يونيو 2024

هونج كونج تفرض حجرًا صحيًا على القادمين من بريطانيا

مطار هونج كونج

عرب وعالم24-6-2021 | 23:17

دار الهلال

أعادت السلطات في هونج كونج تصنيف بريطانيا كدولة "شديدة الخطورة"، في ظل استمرار انتشار سلالة "دلتا" من فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن التصنيف الجديد، الذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين المقبل، يعني أن القادمين من المملكة المتحدة إلى هونج كونج سيتعين عليهم الدخول في حجر صحي والمراقبة الذاتية عند الوصول، ولن تكون هناك فترة حجر صحي قصيرة حتى بالنسبة للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل.

ووفقًا لحكومة هونج كونج، اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، سيتعين على القادمين من المملكة المتحدة الخضوع لحجر صحي إلزامي لمدة 21 يومًا في فنادق معينة، مع إجراء أربعة اختبارات خلال هذه الفترة، تليها فترة مراقبة ذاتية لمدة سبعة أيام بجانب اختبار إلزامي في اليوم السادس والعشرين من الوصول في أي مركز اختبار.

كما سيتعين على القادمين تقديم اختبارً سلبيً يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة قبل الرحلة، وتأكيد حجز غرفة في فندق مخصص للحجر الصحي في هونج كونج.

وجاء هذا الإعلان في الوقت الذي أكدت فيه هونج كونج اليوم الخميس تسجيل أول إصابة محلية محتملة بمتغير دلتا، وذلك بعد 16 يومًا دون تسجيل أي إصابات محلية.

وقالت حكومة هونج كونج إنها تعمل على تحديد مصدر انتقال العدوى، ووضعت 180 شخصًا في الحجر الصحي.

الاكثر قراءة