الثلاثاء 14 مايو 2024

«مطر» للروائي سومرست موم.. رواية مترجمة لسامح الجباس

رواية مطر

ثقافة25-6-2021 | 13:42

بيمن خليل

صدر حديثًا ترجمة  رواية "مطر" للروائي " سومرست موم " عن دار اكتب للنشر والتوزيع ترجمة سامح الجباس، تصميم الغلاف أحمد فرج، والتدقيق اللغوي لنهى عبد الستار، ومن المقرر طرحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 في دورته ال52.

 

جاء في الكتاب وفقًا للناشر: يعرقل المطر الشديد بضعة مسافرين إلى إحدى جزر شرق آسيا عن استكمال رحلتهم، حيث سيكون عليهم الانتظار – بشكل مؤقت – في مرفأ إحدى الجزر لمدة أسبوعين.

 

من هذه الفكرة التي تبدو بسيطة يُبحر بنا الروائي الإنجليزي الشهير سومرست موم ليسبر أغوار النفس البشرية، في سرد شيّق، وأجواء جزيرة في أقصى الأرض، ومجموعة من الناس التي تتباين أفكارهم، ومشاعرهم إلى أحداث مشوّقة، ومفاجآت إنسانية لا يمكن توقعها.

 

إن سومرست موم – بحق – هو أفضل من سبر أغوار المرأة، وعبرّ عن أفكارها وخفاياها.

 

وكانت قد أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، في المؤتمر الصحفي الخاص بمناقشة تفاصيل معرض الكتاب عن انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والخمسين، في ظروف استثنائية، معلقة: "كلنا أمل، مليئون برغبة في الحياة، والتحدي، لنعلن انطلاق واحد من أهم الأحداث الثقافية في العالم".

 

وسيقام معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 30 يونيو الجاري من هذا العام، والأول من يوليو للجمهور، على أن تكون مواعيد الدخول من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًا عدا يوم الجمعة.

 

يعد المعرض هذا العام أكبر تجمع للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، وكذلك تخصيص ركن خاص يكون سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيهًا.

 

Dr.Radwa
Egypt Air