الأربعاء 12 يونيو 2024

اللحظات الألولى لانهيار عقار سكني في العطارين بالإسكندرية (فيديو)

اللحظات الألولى لانهيار عقار سكني في العطارين بالإسكندرية (فيديو)

الهلال لايت25-6-2021 | 16:14

إيمان علي

تداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو يظهر اللقطات الأولى لانهيار أحد العقارات السكانية في منطقة العطارين في الإسكندرية.

وشهدت منطقة العطارين وسط الإسكندرية انهيار عقار مكون من 4 أدوار مأهول بالسكان، وسط أنباء عن وجود عدد من قاطني العقار تحت الانقاض وانتشال شخصين مصابين بجروح وكسور طفيفة.

وتوجهت قوة من قسم شرطة العطارين، وقوات الدفاع المدني والإنقاذ، ومسئولى حي وسط وسيارات الإسعاف لمكان الانهيار، وسط محاولات للبحث عن الضحايا تحت الأنقاض.

وتلقى اللواء محمود ابو عمره مدير أمن الإسكندرية إخطارا من قسم شرطة العطارين بورود بلاغ بانهيار عقار مأهول بالسكان بشارع الأحرار نطاق دائرة القسم ووجود مصابين وسكان تحت الانقاض.

توجهت على الفور قوات الإنقاذ والحماية المدنية وقوة من القسم والمسئولين في محاولة لانتشال السكان وإسعاف المصابين.

وتشهد الاسكندرية ظاهرة انهيارات متكرره للعقارات نتيجة البناء العشوائي وعدم الالتزام بقوانين البناء أو لتصدعها.فى غالبية احياء المدينة خاصة بالعقارات القديمة بمناطق الجمرك، ووسط، وغرب"، فضلًا عن أجزاء من أحياء المنتزة وشرق.

ولا يكاد يمر أسبوع دون وقوع حادث، ما يجعل العقارات القديمة في المدينة الساحلية "قنابل موقوتة" تنتظر اللحظة المناسبة لحصد أرواح المواطنين. وقدرت إحصائية رسمية أعلنها اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عدد العقارات الآيلة للسقوط بـ 2400 عقار يزيد عمرها عن 75 عامًا، يجري حصر قاطنيها، لتوفير مساكن بديلة لهم