الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار اليوم الجمعة 25 يونيو 2021.. شكري: مصر راضية عن مخرجات مؤتمر "برلين 2"

وزير الخارجية

تحقيقات25-6-2021 | 22:59

محمد عاشور

تنشر "دار الهلال" آخر أخبار اليوم الجمعة 25 يونيو 2021 وجاء في مقدمتها تصريح وزير الخارجية بأن مصر راضية عن مخرجات برلين2، ودار الإفتاء المصرية لديها منهجية محددة للحكم في قضايا الإعدام، وترأس الأنبا تادرس القداس الإلهي.   

أخر أخبار اليوم الجمعة 25 يونيو 2021
قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر راضية عن مخرجات مؤتمر "برلين 2"، وأن المؤتمر تضمن حضور عدد كبير من الدول المؤثر إقليميًا ودوليًا.

وأضاف سامح شكري، أن المؤتمر هدفه تعزيز المسار السياسي لحل الأزمة في ليبيا، من خلال التوافق الليبي الليبي.

أخبار اليوم الجمعة
وأوضح أن حكومة الوحدة الوطنية الليبية، بحاجة لدعم المجتمع الدولي للمسار التي تم الاتفاق عليه في ملتقى الحوار السياسي الليبي.

آخر أخبار اليوم الجمعة
قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن دار الإفتاء المصرية لديها منهجية محددة للحكم في قضايا الإعدام، موضحًا أن تلك المنهجية لا علاقة لها بأي انتماءات، وإنما يحكمها الإطار الشرعي والقانوني.

أخبار مصر الجمعة 25 يونيو
وأوضح المفتى، أن دار الإفتاء لا تلتفت إلى اسم الشخص المحالة قضيته لتأييد حكم الإعدام من عدمه، بل يتم النظر إلى قيد ووصف الجريمة وإدراجها تحت أي باب من الأبواب، حيث يتم تكييفها شرعيًّا، لافتًا إلى أن هذا هو مسلك كل المفتين منذ عهد الشيخ محمد مهدي العباسي، ومن ثم فعلماء الدار في تجرد تام من هذه المسألة ولا علاقة بالشخص أو انتمائه، وإنما يتم الوقوف عند حجم خطورة الأفكار والجرائم فحسب.

آخر أخبار مصر
الأنبا تادرس، مُطران إيبارشية بورسعيد وتوابعها للأقباط الأرثوذكس، صباح اليوم الجمعة، القداس الإلهي من كاتدرائية القديسة العذراء مريم والملاك ميخائيل وسط مدينة بورسعيد.

جاء ذلك بحضور شعبي محدود بنظام الحجز المسبق لراغبي الصلاة وسط اجراءات احترازية وقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ المزيد:

سامح شكري: مصر راضية عن مخرجات مؤتمر "برلين 2"
مفتي الجمهورية: دار الإفتاء لديها منهجية محددة للحكم في قضايا الإعدام
الأنبا تادرس يترأس القداس الإلهي من كاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل في بور سعيد

 

Dr.Radwa
Egypt Air